الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفنون / وزارة الثقافة والاتصال ومنظمة مغرب إفريقيا للثقافة والتنمية تحتفيان باليوم العالمي لإفريقيا

وزارة الثقافة والاتصال ومنظمة مغرب إفريقيا للثقافة والتنمية تحتفيان باليوم العالمي لإفريقيا

وزارة الثقافة والاتصال ومنظمة مغرب إفريقيا للثقافة والتنمية تحتفيان باليوم العالمي لإفريقيا
بدعم من وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة، تنظم “منظمة مغرب إفريقيا للثقافة والتنمية” حفلا فنيا، احتفاء باليوم العالمي لإفريقيا، الذي يصادف 25 ماي من كل سنة، وذلك بقاعة باحنيني يوم 25 ماي 2019، انطلاقا من الساعة الثامنة والنصف مساء بالرباط.
ويروم الاحتفاء باليوم العالمي لإفريقيا تعزيز وتقوية العلاقات بين الشعوب الإفريقية عبر بوابتي الفن والثقافة، وكذا إبراز المواهب الإفريقية التي تعكس مدى التلاقح الثقافي والتلاحم الفني “الأفرو صحراوي”، الذي تجسده الرؤية الإستراتيجية لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بهذا الخصوص.
ويتضمن برنامج الحفل عروضا للفن التشكيلي، بمشاركة فنانات مغربيات، سيعرضن على هامش هذه المناسبة إبداعاتهن التي تحتفي بإفريقيا، كما سيعرف الحفل الفني مشاركة فنانين من المغرب ودول جنوب الصحراء عبر تقديمهم لأعمال فنية تعكس الأبعاد المتعددة للثقافة والموسيقى “الأفرو صحراوية”، وموسيقى “كناوة” المدرجة في البرنامج.
وسيعرف الحفل مشاركة متميزة لعدد من فرق الكورال المغربية، والفنان الكنغولي Eric Nice، بالإضافة إلى عرض موسيقي تقدمه الفرقة السنغالية d’Alioune konate، وكذا مشاركة خاصة للفنانة الصحراوية الباتول المرواني، وفرقة كناوة les fils gnawa de tanger، وفرقة الطبول over boys، علما أن الحفل سيعرف تقديم بعض الأعمال الموسيقية المندمجة، بين فنانين مغاربة وأفارقة.
وجدير بالذكر، أن منظمة مغرب إفريقيا تأسست سنة 2011، قصد تعزيز العلاقات الثقافية والتعاون بين بلدان القارة، عبر تطوير الشراكات بين المغرب ودول جنوب الصحراء.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

إسدال الستار على النسخة السادسة للمهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا2023

إسدال الستار على النسخة السادسة للمهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا تم يوم الأحد 17 دجنبر 2023 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *