الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفنون / الرئيس الاندونيسي يفتتح الرواق المغربي بالمعرض الدولي للصناعة التقليدية جاكرتا‎

الرئيس الاندونيسي يفتتح الرواق المغربي بالمعرض الدولي للصناعة التقليدية جاكرتا‎

الرئيس الاندونيسي يفتتح الرواق المغربي بالمعرض الدولي للصناعة التقليدية جاكرتا

شاركت كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي السيدة جميلة المصلي، رفقة رئيس جمهورية إندونيسيا، السيد جوكو ويدودو، في افتتاح الرواق المغربي بالمعرض الدولي للصناعة التقليدية جاكرتا، صباح اليوم الأربعاء (24 أبريل 2019).

وذلك بحضور بعض أعضاء الحكومة الماليزية، وسفير المغرب في إندونيسيا، إلى جانب شخصيات مغربية وأجنبية بارزة تمثل السلك الدبلوماسي المعتمد في إندونيسيا.
ويشارك في رواق الصناعة التقليدية المغربي، الذي أقيم على مساحة تبلغ حوالي 216 مترا مربعا، حرفيون مغاربة من فنون متنوعة تعكس غنى وتنوع منتوجات الصناعة التقليدية بالمملكة.

ويشارك المغرب ضيف شرف لأول مرة، بالدورة 21 للمعرض الدولي للصناعة التقليدية بالعاصمة الاندونيسية جاكارتا المنظم من 24 إلى 28 أبريل 2019.

ويشتمل الرواق المغربي الذي تبلغ مساحته 216 مترا مربعا، فنونا متنوعة تعكس غنى وتنوع منتوجات الصناعة التقليدية بالمملكة.

ويعمل عدد من أبرز الحرفيين المغاربة، خلال هذه التظاهرة على التعريف بمهاراتهم وإبداعاتهم في أروقة تعرض فيها مختلف الحرف لإبراز ما تزخر به الصناعة التقليدية من تراث حرفي أصيل. هذا مع تسليط الضوء على غنى الموروث الثقافي والحضاري للمملكة.

كما سيتم تنشيط الرواق المغربي ضمن هذا المعرض، الذي يحج إليه أزيد من 500 ألف زائر، من طرف مجموعات فلكولورية تراثية، بالإضافة إلى برمجة فقرات للتعريف بمهن الفن والصناعة التقليدية بالمملكة.

وتؤكد المشاركة المغربية ضمن فعاليات معرض جاكرتا، على الروابط التاريخية وتعزيز التواصل بين البلدين في مجال الصناعة التقليدية خصوصا. وهو ما بدا عبر الحضور اللافت للعديد من النماذج التراثية التقليدية المتعددة التي تعبر عن التنوع الجغرافي والثقافي للمغرب.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

إسدال الستار على النسخة السادسة للمهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا2023

إسدال الستار على النسخة السادسة للمهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا تم يوم الأحد 17 دجنبر 2023 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *