الأحد , ديسمبر 4 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / البيئة / في اليوم العالمي للأرض .. “أوزون” تكرّم جمعيات وشخصيات مغربية تشتغل في مجال البيئة.

في اليوم العالمي للأرض .. “أوزون” تكرّم جمعيات وشخصيات مغربية تشتغل في مجال البيئة.

في اليوم العالمي للأرض .. “أوزون” تكرّم جمعيات وشخصيات مغربية
احتفلت مجموعة أوزون للبيئة والخدمات، مساء الاثنبن، بيوم الأرض الذي يصادف 22 أبريل من كل سنة، عبر تكريم شخصيات سياسية وجمعيات تشتغل في مجال البيئة.

ويتعلق الأمر بكل من كاتبة الدولة المكلفة بالبيئة نزهة الوفي، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب صلاح الدين مزوار، وذلك لاهتمامهما بمجال البيئة خلال مسارهما.

كما احتفلت أوزون، الحائزة على جائزة أفضل شركة عربية في فئة الخدمات لسنة 2018، بالجمعيات الأكثر نشاطا في التوعية والتحسيس، من بينها جمعية جنات للتنمية بمدينة فاس، وجمعية تماوايت بسلا، والجمعية المغربية لحناية البيئة والتنمية بسطات.
وفي هذا الإطار قال عزيز البدراوي، الرئيس المدير العام لمجموعة أوزون، “اليوم نحنتفل بذكرى اليوم العالمي للأرض، وهي ذكرى كبيرة لا يجب أن تمر دون الاحتفال بها، ذكرى اخترنا أن نكرم فيها جمعيات المجتمع المدني وشخصيات سياسية وجمعوية تشتغل في هذا المجال”.

وأضاف البدراوي، في تصريح للصحافة، أنه تم “اختيار تتويج جمعيات الأكثر نشاطا، في مجال البيئة والمحافظة على البيئة، والتي يهمها شأن الأرض والمحافظة على الأرض، واخترنا هذه الجمعيات بعد مباريات قمنا بها”، موضحا أنه تم “الاحتفاء بوزيرة البيئة أيضا لمسارها الذي تشتغل فيه، والقضايا التي انخىرطت فيها ، كما يشكل الاحتفال لحظة اعتراف وامتنان لمجموعة من الأساتذة الذين اشتغلوا في هذا المجال المتعلق بحماية البيئة والأرض”.

ومن جهتها، قالت كاتبة الدولة المكلفة بالبيئة نزهة الوفي، إن “الاحتفال بيوم الأرض يأتي في سياق جد خاص بعد صدور تقرير بمؤشرات مقلقة فيما يتعلق بتداعيات وتأثيرات التغير المناخي”.
وأوضحت الوفي في تصريح للصحافة، أن “امثل هذه الايام تخلق فيها هذه الفاعلية والدينامية والتجاوب من أجل أن تصبح القضية البيئية والمناخية رهان اقتصادي وتنموي ورهان للمواطن أيضا”، داعية “جميع المواطنين للتخلي عن خطيئة رمي الأزبال في الفضاء العام”.


مصدر الفيديو مؤسسة ىكلاش بريس

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجمعية المغربية لطلاب الهندسة الريفية (AMEIGR) تنظم لقاء حول النموذج التطوير الجديد:نهج متعددالتخصصات لإحداث ثورةفي إدارةمواردالمياه “.

L’Association Marocaine des Elèves Ingénieurs en Génie Rural (AMEIGR), organise chaque année depuis sa création …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.