الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والجامعي والمهني الخاص بعمالة الرباط الثلاثاء 16 أبريل 2019

الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والجامعي والمهني الخاص بعمالة الرباط الثلاثاء 16 أبريل 2019

افتتح عبد الصمد سكال، رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، الثلاثاء 16 أبريل 2019، الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والجامعي والمهني الخاص بعمالة الرباط، الذي يندرج ضمن فعاليات الدورة الجهوية الثانية لأيام التوجيه المدرسي والجامعي التي يُنظمها مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، والذي بلغ عدد زواره 70 ألف زائر.

وبحسب بلاغ لمجلس الجهة، توصل افريك موند عرب بنسخة منه، فإن زوار الملتقيات الإقليمية من التلاميذ والتلميذات وآبائهم والمهتمين، المقامة هذه السنة، جاءت على النحو التالي: إقليم سيدي قاسم 18000، إقليم سيدي سليمان 11000، إقليم القنيطرة 9000، إقليم الخميسات 15000، عمالة سلا 6000، عمالة الصخيرات-تمارة 16000.
وأوضح المصدر ذاته، أنّ الملتقى الجهوي الذي نظم تحت شعار “التوجيه دَعامة لجودة التكوين بالجهة”، خلال الفترة الممتدة من 16 مارس إلى 17 أبريل 2019 بكل عمالات وأقاليم الجهة، سبقه إعطاء مجلس الجهة بتاريخ فاتح أبريل الجاري الانطلاقة الرسمية لـ “الملتقى الافتراضي الثاني للتوجيه المدرسي والجامعي والمهني”، على الرابط : https://sv.tawjihpro.com/، الذي سيستمر إلى فاتح أكتوبر 2019.

وذكر البلاغ، أنّ هذا المشروع الذي يتضمنه برنامج التنمية الجهوية ويعد ثمرة مجهودات مجلس الجهة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، يروم إعطاء فرصة للتلاميذ للاستفادة من المعلومات الضرورية، والإجابة عن جميع تساؤلاتهم من قبل أساتذة مختصين، حول شروط التسجيل في المعاهد العليا، والمدارس الوطنية، والجامعات، ومؤسسات التكوين المهني، والثانويات.
كما يتم التواصل عبر هذه المنصة الالكترونية، مع التلاميذ، القاطنين بالمناطق النائية، والقرى، الذين يصعب عليهم التنقل إلى الوسط الحضري للاستفادة من الملتقيات ذات الصلة.
ويعد هذا الملتقى الافتراضي، الأول من نوعه على مستوى الجهة، وتشارك فيه مجموعة من مؤسسات التعليم العالي، والتكوين المهني في جميع التخصصات والشعب والمسالك تنتمي منها 65 بالمائة للقطاع العام

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *