الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / لقاء تواصلي للمكتب التنفيذي ODT و الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب

لقاء تواصلي للمكتب التنفيذي ODT و الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب


لقاء تواصلي للمكتب التنفيذي ODT  و الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب 

لقاء تواصلي للمكتب التنفيذي ODT  و الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب 

تم عقد لقاء التواصلي للمكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل مع الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب  يوم السبت 5 يناير 2018 على الساعة العاشرة صباحا بمقر المنظمة الديمقراطية للشغل
     –  افتتح اللقاء السيد الكاتب العام علي لطفي لODT إذ قام في البداية بالترحيب برئيس الهيئة الوطنية للتقنيين السيد عزيز املال و  على  تعاون المنظمة معهم كهيئة اذ هي مستعدة للتواصل  مع جميع الهيئات و الجمعيات التي تمتل سواء الفئات العمالية او شرائح المجتمع المدني.

     – بعدها اخذ الكلمة السيد عزيز املال اذ تقدم بالشكر الى السيد علي لطفي على قبول طلب اللقاء الذي تقدمت به الهيئة و ذلك للتواصل معهم  كمركزية نقابية تدافع على الطبقة العاملة بصفة عامة و على التقنيين بصفة خاصة ، اذ قدم  السيد عزيز املال ورقة تعريفية عن الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب،  و مقترح تعديل القانون الاساسي المشترك للتقنيين الذي عملت عليه الهيئة اظافة الى ملفها المطلبي الذي تناضل من اجل تحقيقه .

      – تم جاءت مداخلة السيد علي لطفي باسم المكتب التنفيذي ل ODT  اذ في البداية اعطى دعمه للهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب ، و بصفته كاتب عام للمنظمة الديمقراطية للشغل اكد على ضرورة انصاف هذه الفئة التي عانت ما يكفي من الحيف و التهميش خصوصا في مسألة المساواة في الحقوق ، وهذا لن يتأتى الا عن طريق خلق درجتين جديدتين لهم كباقي الفئات الاخرى حتى تتجسد   العدالة الاجرية لهم كفئة .


كما اكد على ان المنظمة الديمقراطية للشغل ستدافع على ملف التقنيين عن طريق العمل مع كل تقنيين المنظماتيين الذين ينتمون الى مختلف القطاعات التابعة لها كمركزية نقابية و سيكون ملف التقنيين حاضرا و بقوة في المناظرات و الندوات التي ستنظمها كنقابة في المستقبل الى ان تتحقق مطالبهم المشروعة .

    – وبعد نقاش عميق  قام السيد امين الحميدي عضو المكتب التنفيذي و ممثل التقنيين بالمنظمة الديمقراطية للشغل في هذا اللقاء التواصلي بالتوضيح على ان المركزية النقابية ODT ستكون المدافع الاول على ملف و قضية التقنيين   بكل القطاعات العمومية و الشبه العمومية و كذا القطاع الخاص و هذا عن طريق المكتب التنفيذي و المناضلين التقنيين  الذين ينتمون لمركزيتنا النقابية ، كما تطرق الى وجوب تنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 ابريل 2011 الذي جاء فيه المصادقة على خلق درجتين جديدتين للتقنيين الذين لا زالوا مجمدين في السلم 11  مما يجعلهم الفئة  اقل اجرا بالمقارنة مع باقي الفئات، اذ هذا يعتبر حيف في حقهم كفئة اعطت الكتير لتنمية هذا البلد وفي كل القطاعات بدون استثناء ،  كما اكد على ان المنظمة بمناضليها التقنيين عازمة على النهوض بقضيتهم و على اعلى مستوى حتى يتم انصافهم و رد الاعتبار لهم، و هذا بتحقيق العدالة الاجرية لهم و بتعديل القانون الاساسي المشترك الخاص بالتقنيين .

في الاخير تم رفع اللقاء على الساعة الحادية عشر و الربع ،مع التأكيد على استمرارية التواصل بين المنظمة الديمقراطية للشغل و الهيئة الوطنية للتقنيين ذلك عن طريق تنظيم ندوات و اتفاقيات مشتركة فيما بينهما ،  ليمتل ملف التقنيين احسن تمثيل .

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض؛ رئيس النيابة العامة. في الملتقى الإقليمي حول موضوع دور المؤسسات الأمنية في الوقاية من التعذيب

المملكة المغربية رئاسة النيابة العامة ⵜⴰⴳⵍⴷⵉⵜ ⵏ ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ ⵜⴰⵏⵙⵙⵉⵅⴼⵜ ⵏ ⵜⵎⵓⵔⴰⵢⵜ ⵜⴰⵎⴰⵜⵢⵜ كلمة السيد الوكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *