الجمعة , مارس 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / شباط يتقدم رسميا بترشيحه لعمودية فاس

شباط يتقدم رسميا بترشيحه لعمودية فاس

أكد حميد شباط، وكيل لائحة حزب جبهة القوى الديمقراطية، تشبثه بترشيح رئاسة مجلس مدينة  فاس، صباح الأربعاء 15 شتنبر الجاري، وذلك بعدما تقدم  بطلب ترشيحه لرئاسة مجلس المدينة بمقر الولاية رسميا، مما يفتح صراع عمودية العاصمة العلمية رغم التحالفات التي اعلنت قطع الطريق على الرجل .

تأتي هذه الخطوة بعدما أرسل حميد شباط يوم  عبر ندوة افتراضية  مجموعة من الرسائل السياسية الى منافسيه بمجلس المدينة وكذا الساكنة .

شباط أكد خلال تدخله على كون مدينة فاس محتاجة الى فريق قوي ويتمتع بكفاءة وأطر جديدة ،  ، مضيفا الى ان المدينة تعيش مشاكل متعددة على مجموعة من الأصعدة .

ولفت القيادي الاستقلالي سابقا ، إلى  أن فريقه السياسي الجديد تحت لواء  الجبهة القوى الديمقراطية ،  قادر على تحمل المسؤولية التي يعتبرها امانة ، وفق ما صرح به خلال الندوة ، مشددا بالقول “نحن عازمون لقيادة مدينة فاس إلى الأفضل  لدينا القدرة على استيعاب كل الفرق الحزبية وفق ما خلص له نتائج القاسم الانتخابي ، جميع الأحزاب سواء كبيرة او صغيرة اليوم هي مدعوة للمشاركة في التدبير “.

ونبه شباط ، إلى أن فريق الجبهة يعمل مع الناس بأخلاق ويأمل أن يكون التنسيق مع جميع الأحزاب عبر نقاش هادف يشرح مشاكل المدينة.

ويرى القيادي المثير للجدل ، الى ان الاغلبية بفاس  هي التي تختارها الساكنة ، مشيرا بالقول : انا عندما اسمع الاخبار حول الصراعات وتقاسم الاختصاصات ، يجب التنبيه إلى أن فاس ليس غنيمة نتقاسمها بيننا ، والساكنة حائرة “

وأضاف شباط خلال مداخلته الرقمية ، “يجب أن نطمئن الساكنة إلى أنه لحد الساعة ليس هناك اي توزيع للاختصاصات وليس هناك لا نائب اول ولا نائب ثاني”.

ولم يغفل القيادي الفاسي ، توجيه رسائل مشفرة الى مكونات المجلس البلدي الجديدة،  داعيا  جميع المستشارين استحضار المحطة الراهنة ، وابعاد الانانية خلال عملية التصويت ، مضيفا “نحن نأمل على اختيار المستشارين الطريق الصحيح والتي  تسهم في جعل المواطن الفاسي يؤمن بدور الأحزاب”.

وخلص شباط رسائله السياسية للمجتمع الفاسي ، الى الدعوة لمشاركة الجميع وتذويب الخلافات وجلب المشاريع لمدينة فاس و  منبها في ذات السياق ، إلى أن من  سيحدد عمدة مدينة فاس هو التصويت  الذي سيكون خلال الايام القادمة، و ان المستشارين هم من سوف  يقود المدينة مستقبلا.

وتفتح رسائل شباط الرقمية الباب أمام مجموعة من الاحتمالات ، خصوصا تلك التي تشير إلى إحداثه لاختراقات في صفوف التحالف المناوئ له داخل المجلس ، كما أن حالة الترقب أصبحت على أشدها مع صمت السياسي الذي تلى التراشق الإعلامي بين شباط وباقي مكونات المجلس .

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الذكتور احمد فطري يوجه رسالة الى رئيس الحكومة عزيز اخنوش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *