الإثنين , مارس 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / النجاح الكبير لتحالف “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” والمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن  ENSAM أكاديمية الدار البيضاء

النجاح الكبير لتحالف “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” والمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن  ENSAM أكاديمية الدار البيضاء

 

 

الدار البيضاء ، 11 غشت 2021 – من أجل توفير فرص الشغل الخاصة بالخريجين الشباب وتعزيز قدراتهم من خلال المهارات الصعبة في مجالات البيانات الضخمة ، 5G ، التوجيه والاتصال، الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي ، ارتبطت هواوي المغرب بالعديد من مؤسسات التعليم العالي العمومية والخاصة، من خلال برنامجها المتفرد “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “Huawei ICT Academy”. 

من بين الأمثلة الرائدة لهذه التحالفات مع Huawei Maroc ، التحالف النموذجي مع المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن في الدار البيضاء (ENSAM) ، ممثلة بأكاديمية ENSAM الدار البيضاء (ECA).

تتيح منصة ECA حاليا للطلبة والمهنيين، بأن يصبحوا معتمدين في مجالات مختلفة ، من خلال الاستفادة من دورات حول أحدث الاتجاهات التكنولوجية. تمكنت ECA، وبفضل هذا التحالف، من رقمنة شهادتها لتصبح أول مدرسة عليا عمومية بالمغرب تمنح مثل هذا التقييم.

تتيح هذه الفكرة المبتكرة للطلبة، تجميع الدورات المختارة في سلة. ثم يتولى المدرسون مسؤولية الطلبات ويضمنون تسجيل الطالب في أسرع وقت ممكن.

وبذلك يكون لدى الطلبة المستفيدين ، بعد حصولهم على الشهادات ، ملف تعريفي عمومي قابل للمشاركة على الشبكات المهنية، يسرد تفاصيل التكوين ورابطًا لتصفح الشهادات.

ورحب الدكتور أيوب باناس ، أول مدرب معتمد لشبكات الجيل الخامس في جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ، والمسؤول عن منصة “Huawei ICT Academy  لمدرسة ENSAM Casablanca ” ، بهذه المبادرة:

إن تحقيق هذا الإجراء هو تتويج لعلاقة مثمرة من الثقة والمشاركة بين Huawei ومؤسستنا، وهو من العلامات الفارقة لتعاوننا المتطور في مجال التعليم. شهادات Huawei هي بلا شك تلك التي تجذب أكبر قدر من الاهتمام بين طلبة الهندسة من مختلف مجالات مدرستنا. علاوة على ذلك ، ولمواكبة هذا الحماس، أنشأنا 22 فصلًا جديدًا لإسعاد طلبتنا،

وبالتالي ، من أجل إيصال المعلومات مع طلابنا، يختار مشروع ECA أيضًا الشبكات الاجتماعية للتواصل في الدورات المفتوحة مع دليل التسجيل، وذلك بفضل خلية من طلبة ENSAM مصممي الرسوم ومسؤولي التواصل.

لذلك، أضحى سفراءنا الحاصلين على مهارات معتمدة من المدرسة، مكونين يشكلون مجموعات ويتبادلون خبراتهم مع الطلبة المسجلين تحت إشراف مسؤول أكاديمية ENSAM Casablanca Huawei ICT Academy. “

خلال السنة الجامعية 2020-2021 ، تم تسجيل وتكوين ما يقرب من 400 طالب من مدرسة ENSAM الدار البيضاء في إطار البرنامج المتميز “Huawei ICT Academy”.

من جانبه ، أكد السيد نيكولاس يوان ، مدير قسم الأعمال التجارية بـ هواوي المغرب، أن الشركة تولي اهتمامًا خاصًا لنقل المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى مختلف المتدخلين:

تعتبر Huawei المشاركة المجتمعية كمعامل هيكلي لنموذجه التنموي. تؤكد هذه الشراكة الاستراتيجية مع المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء (ENSAM) ، ممثلة بأكاديمية ENSAM الدار البيضاء (ECA) ، التزامنا الدائم لصالح التعليم والطلبة المغاربة “.

يجب التذكير هنا ، أن أكاديمية Huawei ICT أطلقت بالمغرب من خلال شراكة إستراتيجية بين Huawei Maroc ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، بهدف تزويد الطلبة بمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبالتالي تعزيز اندماجهم في سوق الشغل. وبذلك، تشارك 54 جامعة بالمغرب في برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

تعد هذه الشراكة، التي نشأت من تقارب رؤى الشريكين، توطيدا للتكوين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتشجيعا للتميز خدمة للتعليم الجيد في المغرب.

 

 

 

نبذة عن هواوي:

هواوي هي مزود عالمي لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعمل مع 45 من الـ 50 أفضل مشغلً في السوق العالمية. من خلال استثمارها في العملاء عبر الابتكار والشراكات القوية، تقدم هواوي حلولاً فعالة وشاملة في شبكات الاتصالات والأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية. من خلال توفير حلول وخدمات تنافسية، يؤكد موظفو هواوي البالغ عددهم 194 ألف موظف على التزامهم بخلق القيمة لمشغلي الاتصالات والشركات والمستهلكين. تنتشر منتجات وحلول هواوي في أكثر من 170 دولة، وتخدم أكثر من ثلث سكان العالم. تأسست شركة Huawei سنة 1987 ، وهي شركة خاصة

مملوكة بنسبة 100٪ لموظفيها.

 

نبذة عن هواوي المغرب:

استقرت هواوي بالمغرب سنة 2002 ، وكان أول مكتب لها في الرباط ثم في الدار البيضاء.

واستطاعت خلق العديد من فرص الشغل، حيث وفرت Huawei ما بين 700 و 800 وظيفة مباشرة وغير مباشرة. أما الرقم المهم الثاني، الذي يجب تسليط الضوء عليه، فهو كمية المشتريات المحلية التي تتجاوز 40 مليون دولار أمريكي. هواوي المغرب هي المورد الرئيسي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب.

تدرك Huawei أيضًا مسؤوليتها الاجتماعية وأهمية دعم عمليات دائمة ومستمرة للتقدم والتطور: نقل مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكوين المواهب المغربية في المجال الرقمي من خلال برامج مختلفة:

  • برنامج Seeds for the future
  • برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • جولات Huawei ICT للجامعات
  • مسابقة Huawei ICT

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

ديزني+ Disney متوفرةعلى تلفزيونات LG المتوافقة في أكثر من 40 دولة بما في ذلك المغرب

      أصبح بإمكان مالكي تلفزيونات LG في أكثر من أربعين دولة جديدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *