الإثنين , سبتمبر 20 2021
الرئيسية / سياسة / الغراس قال:” الحركة الشعبية، اختارت الحرية والليبرالية، لأن المغاربة أحرار، بطبيعتهم ليبراليين”.

الغراس قال:” الحركة الشعبية، اختارت الحرية والليبرالية، لأن المغاربة أحرار، بطبيعتهم ليبراليين”.

شدد محمد الغراس، عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية،على أهمية سد الفجوة بين الأحزاب السياسية والشباب، قائلا:” لاأحد يمكن أن ينكر أهمية ودور الشباب داخل المؤسسات الحزبية”.

القيادي الحركي، خلال لقاء تواصلي نظمته الكتابة الإقليمية لمنظمة الشبيبة الحركية بالرباط بمقر الحزب ، تحت شعار”الشباب بين العزوف والمشاركة في العمل السياسي”، أوصى الشباب بضرورة المشاركة السياسية، مبرزا أن المغرب الراهن يستدعي مشاركة وتفعيل دور الشباب في النشاط السياسي بمختلف جوانبه.

عضو المكتب السياسي المكلف بالعلاقات الخارجية ورئيس شبكة الحرية الليبرالية ووزير سابق، الذي اعتبر الشباب عصب استشراف المستقبل، أكد أن عزوف الشباب عن العمل السياسي، يمثل مؤشرا خطيرا لمستقبل الشباب بشكل خاص والبلاد عموما، حاثا الشباب على التعاون لأخذ مكانتهم داخل الأحزاب الوطنية.

وأردف الغراس متابعا:”على الشباب الانخراط الفعلي داخل الأحزاب وتفجير طاقاتهم ومواهبهم التي يزخرون بها وليس الإكتفاء بالنقد خارج المؤسسات” ، مضيفا :”إذا قاموا بذلك فستتهافت عليهم الأحزاب السياسية وسيفرضون آراءهم من منطلق القوة ، طبعا  هذا يحتاج إلى جهد متواصل من الشباب، والانطلاق من القاعدة”، مستدلا بتجربته، التي انطلقت من الشبيبة الحركية.

القيادي الحركي، الذي ارتأى الإشارة إلى بعض محطات تجربته مع حزب الحركة الشعبية، قائلا:” إنه لم يجد الطريق معبدة ، كما يظن البعض، ولكن بفضل مبادراته ودعم القياديين الحركيين الذين يؤمنون بقدرات الشباب المبادر تمكن من تحقيق بعض طموحاته”.

الغراس، الذي بدا معتزا بحزبه، قال:” الحركة الشعبية، اختارت الحرية والليبرالية، لأن المغاربة أحرار، بطبيعتهم ليبراليين”.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

حزب الجبهة القوى الديمقراطية يتابع مجريات نتائج انتخابات2021وترقب الحصول على مقاعد انتخابية*فيديو*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *