الإثنين , يونيو 21 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / حفل توقيع اتفاقيةتعاون بين حزب الحركةالشعبيةوجمعية“طفرة”وذلك بهدف الارتقاءبمشاركةالمواطنين في انتخابات2021

حفل توقيع اتفاقيةتعاون بين حزب الحركةالشعبيةوجمعية“طفرة”وذلك بهدف الارتقاءبمشاركةالمواطنين في انتخابات2021

احتضن مقر حزب الحركة الشعبية بالرباط، مراسيم  توقيع  اتفاقية تعاون بين حزب الحركة الشعبية، وجمعية “طفرة”، وذلك بهدف الارتقاء بمشاركة المواطنين في انتخابات 2021 وتزويد الأحزاب بوسائل تساعدها على تمكنها من الإلمام بتطلعات الناخبين، عبرجمع وتحليل المعطيات الانتخابية.

 

الاتفاقية،  التي وقعها محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية، و كريم حجاجي رئيس الجمعية،  تأتي في إطار تعزيز المشاركة السياسية و التواصل السياسي في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

 

وفي هذا السياق قال العنصر :”نتوخى من الاتفاقية أن تمر الانتخابات المقبلة في أجواء تسودها الشفافية والنزاهة” .

 

وأضاف الأمين العام لحزب الحركة الشعبية أن “جمعية طفرة” التي تشتغل على هذا المستوى وتحاول أن تبرز المجهودات السياسية بالبلاد،”ونحن نريد من خلال هذه الاتفاقية أن يكون هناك تعاون، وسبق أن وقعت اتفاقيات مع أحزاب وطنية  أخرى مشاركة في هذه المحطة، بغاية تحسين الأجواء التي تمر فيها الانتخابات لأن الهدف، بغض النظر عن من هو الفائز في هذه المحطة والخاسر، لأننا نريد أن تمر هذه المحطة في جو ديمقراطي سليم، و هدفنا هو فوز المغرب “.

في نفس السياق، قال كريم حجاجي رئيس “جمعية طفرة”  “هدفنا هو جمع المعطيات السياسية والسوسيو اقتصادية وتمكين المواطنين والفاعلين من الاستفادة منها.

وبخصوص الاتفاقية مع الأحزاب السياسية الوطنية، أبرز رئيس جمعية” طفرة”، أن  الهدف هو تمكين  المغاربة من التعرف بطريقة أحسن وأبسط على الأحزاب والمرشحين في دوائرهم الانتخابية، مضيفا بأن إجراء الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية في يوم واحد، ستشكل صعوبة بالنسبة للمواطنين، وبالتالي فإن هدفنا هو تبسيط المعطيات.

وبعد أن أشار المتحدث إلى أن الحركة الشعبية هو خامس حزب يوقع هذه الاتفاقية، أكد أن هذه المعطيات ستمكن كذلك الأحزاب من معرفة أفضل للناخبين  وبالتالي ستمكنهم مستقبلا من التحضير للمحطات الانتخابية بشكل أفضل وهذا  سيجود أدائها الإنتخابي .

تجدر الإشارة إلى أن مراسيم توقيع هذه الإتفاقية، حضرها أعضاء المكتب السياسي، لحسن سكوري، محمد جواد، محمد الغراس، وسعيد بن معنان مدير المقر المركزي للحركة الشعبية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

حزب جديد بالمغرب 2021…وابواب المشاركة السياسية رهان الحزب

على بعد أسابيع من انطلاق الاستحقاقات الانتخابية البرلمانية والمحلية والجهوية، الاعلان عن تاسيس حزب جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *