الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / العمراني: الشعب المغربي يجمع على إدانة إساءة إسبانيا تجاه المغرب

العمراني: الشعب المغربي يجمع على إدانة إساءة إسبانيا تجاه المغرب

أكد سليمان العمراني النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الشعب المغربي بكل قواه الحية وبجميع أطيافه يعبر بإجماع على إدانة ما وقع من إساءة إسبانيا لحسن الجوار التي لا تنطبق مع الشراكة الاقتصادية بين البلدين.

وأوضح العمراني، خلال الندوة الرقمية التي نظمتها مؤسسة “الفقيه التطواني”، مساء يوم الخميس 3 يونيو 2021، في موضوع “”رؤى متقاطعة حول القضايا السياسية”، أن حزب العدالة والتنمية يسند ويدعم الدبلوماسية المغربية، مؤكدا أنه توجه من خلال رئيس قسم العلاقات الدولية للحزب برسالتين إلى الحزب الشعبي الإسباني والحزب الاشتراكي العمالي، يدعوهما إلى فتح حوار مشترك ويسعى للاجتماع حول مائدة مستديرة مع الفاعلين والأكاديميين الإسبان لتعزيز التعاون بين الشعبين ومناقشة ما وقع من إساءة من طرف الحكومة الإسبانية.

وأضاف نائب الأمين العام للحزب، أن الأحزاب المغربية اتفقت على بناء ترافع مشترك مع الأحزاب السياسية الإسبانية، مشيرا في هذا السياق، إلى أن هناك أحزابا إسبانية تسائل الحكومة حول ما وقع من تجاوزات بخصوص استضافة المدعو (إبراهيم غالي)، على حساب العلاقات الثنائية التي تجمع الجارين، كما أن هناك موقفا إعلاميا إيجابيا تجاه القضية الوطنية للمغرب.

واعتبر العمراني، أن إساءة إسبانيا للمغرب لها آثار على الداخل الإسباني بأبعاد مزدوجة، إساءة دبلوماسية وإساءة حقوقية وقانونية وإساءة سياسية، مشيرا إلى أن الأحزاب السياسية المغربية لها دور في تعزيز وإسناد الدبلوماسية الرسمية. وأبرز أن الدبلوماسية البرلمانية لها دور كبير جدا في إسناد القضايانا الوطنية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *