الأربعاء , أبريل 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفنون / مؤسسة (أنيا) و(فيزا فور ميوزيك) يحتفلان بأسبوع إفريقيا

مؤسسة (أنيا) و(فيزا فور ميوزيك) يحتفلان بأسبوع إفريقيا

الرباط – خصصت مؤسسة (انيا) و(فيزا فور ميوزيك) برنامجا خاصا احتفاء بأسبوع إفريقيا الذي أطلقته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) من 24 الى 30 ماي الجاري.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذا البرنامج الذي تمتد فعالياته طيلة هذا الأسبوع يأتي من أجل الاحتفال بالغنى و التنوع الموسيقي للقارة الإفريقية.

وأشار البلاغ إلى أنه بإمكان العموم، من خلال شبكات التواصل الاجتماعي ل(أنيا) و(فيزا فور ميوزيك) أن تتابعوا كل يوم تقديما لفنان من القارة الإفريقية ولواحدة من حفلاته من خلال قائمة الأغاني المقترحة، وتسليطا للضوء على الفنانين الذين صنعوا الثقافة والتاريخ الموسيقي للقارة من خلال فقرة “افريكن فاكتس” #AfricanFacts ، بالإضافة إلى اختبار معارفهم بفضل اختبار يومي و تحدي خاص بالموسيقى الإفريقية.

يشار إلى أنه باعتبارها المؤسسة الحاضنة لأول ملتقى ومهرجان لموسيقى إفريقيا والشرق الأوسط، التزمت مؤسسة (أنيا) منذ ثماني سنوات بإشعاع الموسيقى الإفريقية من خلال منح الفرصة لفناني ومهنيي هذا القطاع للعيش من شغفهم الذي هو الموسيقى وأيضا من خلال الاستجابة للتحديات المطروحة حول هذا المجال دائم التحول و التغيير.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

إسدال الستار على النسخة السادسة للمهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا2023

إسدال الستار على النسخة السادسة للمهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا تم يوم الأحد 17 دجنبر 2023 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *