الأحد , مارس 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / *المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يثمن جهود الأجهزة الأمنية التي تمكنت من إفشال مخطط إرهابي يميني متطرف ضد المساجد في ألمانيا، ويدعو إلى مزيد من اليقظة، والحذر.*

*المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يثمن جهود الأجهزة الأمنية التي تمكنت من إفشال مخطط إرهابي يميني متطرف ضد المساجد في ألمانيا، ويدعو إلى مزيد من اليقظة، والحذر.*

تزامنا مع بدء محاكمة خلية يمينية متطرفة ألقي عليها القبض في فبراير من العام الماضي ثمن المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا جهود الأجهزة الأمنية التي تعقبت هذه الخلية الإرهابية، والقت القبض عليها قبيل تنفيذ مخططها الإرهابي الخطير الذي كان يهدف إلى الهجوم على مجموعة من المساجد في وقت واحد من أجل زعزعة الاستقرار، وخلق الفوضى في المجتمع.
ووفقا لرالف ميشيلفيلدر ، رئيس مكتب الشرطة الجنائية في ولاية بادن فورتمبيرغ ، فإن خلية إرهابية يمينية سعت إلى اقتناء أسلحة لاستخدامها في شن هجمات على المساجد، ومقرات اللاجئين، إضافة إلى عدد من السياسيين. وقد حاول المدعو فيرنر- س- ، الذي اتهم بكونه زعيم العصابة، الحصول على أسلحة قبل وقت قصير من اعتقاله في فبراير 2020.
وبحسب التقرير  فإن الإرهابيين اليمينيين كان بحوزتهم بالفعل 27 قطعة سلاح. وستبدأ محاكمة اثني عشر من أعضاء، وأنصار هذه الخلية الإرهابية اليمينية في 13 أبريل / نيسان في مدينة شتوتغارت. ويعتقد وفقًا لمكتب المدعي العام الفيدرالي أن الخلية الإرهابية خططت لهجمات على المساجد من أجل خلق اضطرابات سياسية. وبحسب لائحة الاتهام  فقد كان هدف المتهمين “السعي لزعزعة الدولة، والسلام المجتمعي لجمهورية ألمانيا الاتحادية حتى يتمكنوا من السيطرة على زمام الأمور فيها في نهاية المطاف”. ويقال إنهم كانوا يسعون إلى ممارسة العنف ضد المسلمين خصوصا، وضد أولئك الذين يحملون فكرا سياسيا، وأيديولوجيا مختلفا. كما أنهم كانوا يخططون أيضا للهجوم على مبنى البوندستاغ (البرلمان الاتحادي).

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *