الجمعة , مارس 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / إل جي” تستضيف قادة القطاع التكنولوجي في جلستها الافتراضية “حوار المستقبل” حول أهمية الابتكار المفتوح في العصر الجديد

إل جي” تستضيف قادة القطاع التكنولوجي في جلستها الافتراضية “حوار المستقبل” حول أهمية الابتكار المفتوح في العصر الجديد

 

مدير التكنولوجيا في “إل جي” يناقش استراتيجية الابتكار المفتوح للشركة وأهمية التعاون والعمل معاً نحو هدف موحد هو توفير أسلوب حياة مريح للجميع

 

الدار البيضاء، 18 يناير 2021 – اعتلى الدكتور آي بي بارك، الرئيس ومدير التكنولوجيا في شركة “إل جي إلكترونيكس” المنصة الافتراضية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية للعام 2021 (CESMD 2021) الذي يقام عبر الوسائل الرقمية بالكامل، لمشاركة رؤية الشركة الملهمة للابتكار المفتوح في عصر التباعد الاجتماعي. واستضاف الدكتور بارك جلسة حوار المستقبل التي تنظمها “إل جي” حيث سلّط الضوء على أهمية الابتكار المفتوح كونه المبدأ الأساسي لأحدث الابتكارات التكنولوجية للشركة.

وفي سنة شهدت الكثير من التغيرات غير المسبوقة، حافظت “إل جي” على التزامها الراسخ بتحسين أسلوب الحياة فضلاً عن قدرتها على تلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء في جميع أنحاء العالم. واستعرض الدكتور بارك المنتجات الرائدة مثل جهاز تنقية الهواء القابل للارتداء PuriCare والكاميرا الحرارية الذكية من “إل جي”، والتي تساعد على ضمان صحة ورفاهية المستهلكين وسلامتهم. وتعمل “إل جي” أيضاً على موائمة روبوتات CLOi الخاصة بها لمختلف البيئات والمهام، من تطهير مناطق الازدحام الشديد في الأماكن العامة والمراكز التجارية إلى توصيل الطلبات إلى المنازل وتقديم الوجبات في المطاعم وبالتالي تحسين مستوى النظافة وتقليل المخاطر الصحية لكل من الموظفين والعملاء.

وتركّز النقاش في جلسة اليوم على الابتكار المفتوح، حيث انضم إلى الدكتور بارك جاري شابيرو، الرئيس والمدير العام لرابطة تكنولوجيا المستهلكين، للحديث عن القوة المتزايدة للشراكة عبر التخصصات والصناعات لتقديم أنسب الحلول للمستهلكين. ويُعد مجلس “إل جي” للابتكار من أبرز الأمثلة على مبادرات التعاون العديدة لشركة “إل جي”، حيث يجمع كوكبة من الخبراء من مجموعة واسعة من شركات قطاع التكنولوجيا للتعلم والتعاون واكتشاف فرص جديدة وإيجاد طرق مبتكرة لتحسين حياة الناس.

وقال شابيرو: “تتكامل التقنيات والتخصصات لتسهيل طرح مجموعة من الابتكارات الرقمية في الذكاء الاصطناعي وتقنية اتصال الجيل الخامس 5G وإنترنت الأشياء والسحابة وأجهزة الاستشعار والتنقل والبطاريات. وهي تعمل على الارتقاء بالاتصال المتنقل الذي أصبح اليوم يعد عنصراً أساسياً في حياتنا”، مضيفا “نحن نشهد هذا النوع من التغييرات في العديد من المجالات الأخرى أيضاً كالنقل واللوجستيك والفلاحة والرعاية الصحية وحتى الطعام.”

وقد شكّل هذا النهج المفتوح للابتكار الأساس لكل عمل تقوم به “إل جي” وبخاصة لعلامتها LG ThinQ والتي تشمل أجهزة الشركة التي تدعم الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء. وكشف الدكتور بارك عن خطط مميزة لتطوير منظومة متكاملة من خلال ربط جميع المنتجات والخدمات عبر مختلف الفئات وتزويد المستهلكين بتجربة مستخدم مُرضية ومستويات راحة غير مسبوقة. وقال: “إن الأمر لا يقتصر فقط على الأدوات والأجهزة الفردية التي تتمتع بقدرات الاتصال وإمكانيات الذكاء الاصطناعي ولكنه أيضاً يركز على بناء منظومة متكاملة حيث تعمل إل جي مع شركائها لتوسيع وتعزيز وإثراء ما نقدمه من حلول لعملائنا.”

ثم انضم إلى الدكتور بارك ديفيد رابي، الرئيس والمدير العام لشركةTovala ، التي ستتوفر وجباتها الجاهزة للطبخ قريباً للشراء عبر متجر LG ThinQ ، وتحدث الدكتور بارك عن تطبيق ThinQ المطور الذي سيتجاوز وظائف التحكم والمراقبة ليصبح منصة متكاملة لنمط الحياة الرقمية. ومن خلال شراكات متنوعة وبفضل ميزات جديدة مثل Scan-to-Cook  التي تتيح للمستخدمين تطبيق إعدادات الفرن الصحيحة فوراً لوجبات معدة مسبقاً عن طريق مسح الرمز الشريطي للعلبة ببساطة، ستحول “إل جي” إدارة المنزل إلى تجربة سهلة وانسيابية حتى يتمكن العملاء من التركيز بشكل أكبر على الأولويات الأهم لديهم.

وانضم إلى الدكتور بارك مجدداً جان فرانسوا جانيي، الرئيس والمدير العام لشركة Element AI وكان قد شارك الدكتور بارك العام الماضي في الإعلان عن إطار عمل مستويات تجربة الذكاء الاصطناعي خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية للعام 2020. وتعمل الشركتان معاً إلى جانب شركاء آخرين على تطوير منصة AIX Exchange المبتكرة الجديدة، والتي ستمكن قادة الصناعة والباحثين وصناع السياسات والمستهلكين من التفاعل مباشرة مع بعضهم البعض لمناقشة أفضل طريقة لتطبيق الذكاء الاصطناعي بما يعود بالنفع على الجميع. وعرض الدكتور بارك أيضاً بعض التقنيات الذكية التي تعمل “إل جي” على تطويرها بما في ذلك Vision Pack التي ستزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي الحالية في ثلاجات الشركة ThinQ والمرايا الذكية.

تركزت نقطة رئيسية أخرى في الحوار على رؤية “إل جي” بتوفير تجربة مستخدم متسقة ومتصلة تشمل جميع جوانب حياة المستهلكين. وكشف الدكتور بارك مع ديمتري لوسشينين، نائب الرئيس التنفيذي لشركة DXC Technology والرئيس والمدير العام لشركةLuxoft ، النقاب عن “ألييوتو”( Alluto) المشروع  المشترك الجديد بين شركة “إل جي” و DXC Luxoftوالذي سيقدم تصوراً جديداً لتجربة المستخدم داخل المركبة بالاعتماد على نظام webOS Auto من “إل جي”  لربط السيارة بسلاسة وانسيابية بالمنزل والمكتب. وفي خطوة تعكس إمكانات نظامwebOS ، قدّم الدكتور بارك مفهوماً جديداً للمقصورة الذكية سيوفر تجارب تفاعلية غامرة للركاب بالإضافة إلى إمكانية تقديم منظومة تنقل قائمة على السحابة وتلبي مجموعة متنوعة من الاستخدامات التجارية والعامة، بما في ذلك الإدارة الذكية للمركبات في مدن المستقبل الذكية.

وأضاف الدكتور بارك: “نعود مجدداً إلى أهمية التعاون والعمل المشترك عبر الصناعات لأن بناء هذا النوع من النُظُم المتكاملة وتوسيعه يتطلب دون شكّ جهد متعدد التخصصات. والأمر كله يتمحور على العمل الجماعي والتعاون والشراكة لا سيما عندما يتعلق الأمر بالابتكار من أجل حياة أفضل في عصر التحول الرقمي.”

يتم عرض عرض LG Future Talk وجميع أحدث ابتكارات LG في جناح المعرض الافتراضي للشركة في CES 2021.

# # #

 

نبذة عن إل جي إلكترونيكس المغرب

تأسست علامة إل جي سنة 1998. وتعتبر الشركة رائدة عالميا في مجال الالكترونيات والمعلومات ومنتجات الاتصالات. ولديها أكثر من 117 مركزا للأعمال حول العالم وتحقق إيرادات دولية سنوية بأكثر من 49 مليار دولار أمريكي.

تتكون إل جي إلكترونيكس المغرب من ثلاثة أقسام تنفيذية: الأجهزة المنزلية، الترفيه المنزلي، والمكيفات الهوائية. وقد أنشأت الشركة مقرها الاجتماعي في مركز الأعمال سيدي معروف بالدار البيضاء. تسعى إل جي إلكترونيكس المغرب إلى تقديم منتجات حائزة على جوائز ومعترف بها والتي توفق بين الأسلوب والتكنولوجيا.

وتشمل هذه المنتجات المبتكرة المكيفات الهوائية، وأجهزة التلفاز بشاشات مسطحة والأجهزة الإلكترومنزلية الأخرى. لمزيد من

المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.lg.com/ma

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

ديزني+ Disney متوفرةعلى تلفزيونات LG المتوافقة في أكثر من 40 دولة بما في ذلك المغرب

      أصبح بإمكان مالكي تلفزيونات LG في أكثر من أربعين دولة جديدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *