الإثنين , مارس 1 2021
الرئيسية / أخبار محلية / الحكومة ترصد 60 مليون درهم لتأهيل الأحياء ناقصة التجهيز بالداخلة

الحكومة ترصد 60 مليون درهم لتأهيل الأحياء ناقصة التجهيز بالداخلة

كشفت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب، اليوم الجمعة بالداخلة، أن الوزارة رصدت 60 مليون درهم لإنجاز البرنامج التكميلي للتأهيل الحضري للأحياء ناقصة التجهيز بالداخلة.

وأوضحت بوشارب، في كلمة خلال لقاء تواصلي مع المهنيين حول “خطة إقلاع قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بجهة الداخلة – وادي الذهب”، أن هذا البرنامج، الذي انطلقت الأشغال به في سنة 2018، يوجد في طور الإنجاز وبلغت الأشغال به مرحلة متقدمة.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم كذلك تخصيص 39 مليون درهم للقضاء على السكن غير اللائق بالداخلة، في إطار الاتفاقية المتعلقة ببرنامج التأهيل الحضري لمدينة الداخلة والمراكز الصاعدة بإقليم وادي الذهب.

وأضافت أن الوزارة رصدت حوالي 750 مليون درهم في إطار البرنامج الجديد للإسكان والتعمير 2015/2007، الذي يشمل التجزئات السكنية، وبناء المساكن، والتأهيل الحضري وإعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز، ودعم عمليات البناء الذاتي.

وأبرزت أن برامج التأهيل الحضري وإعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز بالجهة، ساهمت بالملموس في تحسين ظروف عيش الساكنة، وذلك من خلال إنجاز التجهيزات الأساسية التي همت أشغال الطرقات، والساحات العمومية والمساحات الخضراء، والمرافق العمومية، وشبكة التطهير السائل.

وأكدت المسؤولة الحكومية، هذه البرامج كان لها الأثر الإيجابي والمباشر على الساكنة، وبالتالي إعلان الداخلة مدينة بدون صفيح سنة 2010، كما تم توفير عرض سكني متنوع يتلاءم مع حاجيات الساكنة في إطار استراتيجية استباقية من أجل محاربة ظاهرة السكن غير اللائق.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والابتكار الصيدلي تجدد تأكيد ارتباطها بالاتحاد العام لمقاولات المغرب

جددت الفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والابتكار الصيدلي (FMIIP)، اليوم الجمعة، تأكيد انتمائها التنظيمي للاتحاد العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *