الأحد , يناير 17 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / الإعلان عن تنظيم النسخة الرابعة من جائزة المساواة المهنية

الإعلان عن تنظيم النسخة الرابعة من جائزة المساواة المهنية

أعلنت وزارة الشغل والإدماج المهني، يوم الثلاثاء 12 يناير الجاري، عن تنظيم النسخة الخامسة من جائزة المساواة المهنية من أجل مكافأة المقاولات التي تميزت في مجال المساواة بين الجنسين، خاصة فيما يتعلق بتطوير ثقافة المساواة المهنية داخل المقاولة، وكذا في عمليات تدبير الموارد البشرية.

وتأتي هذه الجائزة، بحسب بلاغ لوزارة الشغل والإدماج المهني،  من أجل تمكين المقاولات من التموقع كجهات فاعلة في تحقيق أهداف المساواة المهنية بين الجنسين في القطاع الخاص في المغرب، وتشجيع تبادل الخبرات والتجارب والممارسات الفضلى بين المقاولات في مجال المساواة المهنية.

ولهذه الغاية، أفادت الوزارة أن عملية تلقي طلبات الترشيح لنيل جائزة “المساواة المهنية”، برسم سنة 2020، قد انطلقت ابتداء من تاريخ نشر هذا الإعلان إلى غاية 10 فبراير 2021.

وأوضح المصدر ذاته، أن الاختيار سينصب على المقاولات التي ستثبت احترامها للمعايير المتعلقة بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين داخل المقاولة في مجال التشغيل، وظروف العمل، والتكوين المستمر، بالإضافة إلى اشراكها للمرأة في الهيئات التمثيلية بالمقاولة.

وأشار البلاغ إلى أن المقاولات الأخرى المرشحة، والتي ستستجيب لشروط الاستحقاق المحددة سلفا في هذا الصدد، ستحظى بنيل شهادة “التميز في المساواة المهنية” أو شهادة “المساواة المهنية” أو شهادة “الممارسات الفضلى”.

ولمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الإعلان والدليل المرجعي للمساطر المنشورين بالموقع الالكتروني للوزارة www.travail.gov.ma

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الباحث الجامعي عمر حلي يؤكد أهمية التمازج بين التنظير والممارسة في التعليم الفني…*فيديو*

أكد الأستاذ الجامعي، عمر حلي، اليوم الجمعة بالرباط، على ضرورة المزج بين التنظير والممارسة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *