الأحد , يناير 24 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / لشكر لتنسيقية الأحزاب بالخارج.. الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية قدم مبادرات لضمان تمثيل الجالية بالبرلمان

لشكر لتنسيقية الأحزاب بالخارج.. الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية قدم مبادرات لضمان تمثيل الجالية بالبرلمان

 

شكل موضوع ضمان المشاركة السياسية والمؤسساتية لمغاربة العالم وتفعيل مقتضيات الدستور بهذا الخصوص، وإنصافهم وتمكينهم من إسماع صوتهم والتعبير عن أوضاعهم والمساهمة في الدفاع عن مصالح الوطن والمواطنين مجور لقاءجمع الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر، مرفوقا بأعضاء المكتب السياسي فتيحة سداس و عبد المقصود راشدي، ممثلي تنسيقية الأحزاب السياسية المغربية بالخارج، وذلك صباح اليوم الخميس 7 يناير بالمقر المركزي للحزب بالرباط.

وأفاد بلاغ للحزب  أن لشكر، أكد أن حزبه تقدم بعدد من المبادرات و المقترحات حول الإصلاحات السياسية و الإنتخابية، وذلك لضمان ومراعاة تمثيلية الجالية المغربية بالخارج بمجلس النواب، وممارسة حقهم الدستوري في إطار المواطنة الكاملة.

و ذكر البلاغ بأن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، دعا في مذكرته حول إصلاح المنظومة الإنتخابية إلى إعتماد آليات مبسطة لتمكين مغاربة العالم من المشاركة في العمليات الإنتخابية.


وأجمع الحضور على أنه حان الوقت لضمان حق الجالية المغربية المقيمة بالخارج في مشاركة وتمثيلية سياسة كاملة في المسار الديمقراطي لبلادنا، و إتخاذ القرار العمومي، وفق البلاغ.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الشبيبات الحزبية: محاولة الالتفاف على اللائحة الوطنية للشباب مؤشر مقلق ورسالة سلبية

أعربت شبيبات الأحزاب السياسية، عن استغرابها للمواقف التي تطالب بالتراجع عن المقتضيات والضمانات القانونية المؤطرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *