الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / *قيادة حزب التقدم والاشتراكية في زيارة لسفير دولة فلسطين بالمغرب، ونبيل بنعبد الله عضوا بمجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات* 

*قيادة حزب التقدم والاشتراكية في زيارة لسفير دولة فلسطين بالمغرب، ونبيل بنعبد الله عضوا بمجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات* 

في مبادرة تضامنية رمزية، قام وفد عن قيادة حزب التقدم والاشتراكية، ترأسه الرفيق محمد نبيل بنعبدالله الأمين العام للحزب، بزيارة لسفارة دولة فلسطين ببلادنا يوم الخميس 7 يناير الجاري، استقبل خلالها من قبل سفير دولة فلسطين بالمغرب السيد جمال الشوبكي.
وقد شكلت هذه الزيارة مناسبة لتجديد الدعم اللامشروط والمساندة القوية لكفاح الشعب الفلسطيني من أجل الحرية وجلاء الاحتلال والعودة وبناء دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة على كافة الأراضي الفلسطينية.
وبهذه المناسبة ثمن الأمين العام للحزب، مضامين الرسالة التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس،  لرئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أبو مازن، والذي يؤكد عبرها على موقف المغرب الثابث والداعم للقضية الفلسطينية والطابع الخاص والإسلامي للمدينة المقدسة وللمسجد الأقصى، كما أعرب، باسم كافة المناضلات والمناضلين، عن اعتزازه بقبول العضوية في “مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات” مؤكدا استعداده الشخصي، وتجند الحزب بكافة هيئاته وتنظيماته، ليجعل من هذه العضوية جبهة جديدة لنصرة قضية فلسطين في مختلف أبعادها.
وتعد “مؤسسة ياسر عرفات” المحدثة بمرسوم رئاسي سنة 2007، هيئة مستقلة تهدف إلى المحافظة على تراث الرئيس الراحل وتخليد ذكراه من خلال القيام بالعديد من الأنشطة التضامنية والفكرية والأكاديمية والإنسانية خدمة للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة.
ويضم مجلس أمناء المؤسسة 120 شخصية عربية وفلسطينية ويجتمع سنويا لعقد ندوات وتقديم أوراق عمل حول آخر تطورات القضية الفلسطينية.
وقد كان الأمين العام للحزب مرفوقا خلال هذه الزيارة بكل من الرفيقة نادية تهامي، عضوة المكتب السياسي للحزب والرفيقين محمد كرين لبيض عضو مجلس الرئاسة وعبد الحفيظ ولعلو عضو اللجنة المركزية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *