الأحد , يناير 24 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / مجلس الحوار “مسلمون، ومسيحيون” لدى اللجنة المركزية للكاثوليك الألمان يصدر كتابا بعنوان *لا للتحريض، والكراهية. مسيحيون، ومسلمون معا ضد الإسلاموفوبيا*

مجلس الحوار “مسلمون، ومسيحيون” لدى اللجنة المركزية للكاثوليك الألمان يصدر كتابا بعنوان *لا للتحريض، والكراهية. مسيحيون، ومسلمون معا ضد الإسلاموفوبيا*

شارك عبدالصمد اليزيدي، الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، بصفته عضوا في مجلس الحوار “مسلمون، ومسيحيون” لدى اللجنة المركزية للكاثوليك الألمان في إصدار كتاب لمحاربة الكراهية، والعنصرية ضد المسلمين في ألمانيا عنوانه *لا للتحريض والكراهية. مسيحيون، ومسلمون معا ضد الإسلاموفوبيا*. وقد أشار المشاركون في إصدار هذا الكتاب إلى رفضهم التام لكل الأحكام المسبقة، والجزافية داعين إلى رفض كل أنواع التمييز، والعنصرية، والإقصاء ضد المسلمين. كما دعى أعضاء مجلس الحوار “مسلمون، ومسيحيون” إلى عدم تحميل عموم المسلمين جريرة ما ترتكبه المجموعات المتطرفة.
كما تم التأكيد على ضرورة تعميق الحوار، والتواصل بين أتباع الأديان في ألمانيا من أجل إعلاء قيم التعايش السلمي في المجتمع.
وقد أكد المشاركون إلى ضرورة توسيع مجال التعاون المشترك، والبحث عن أسباب، وجذور التطرف، والتميز العنصري، والإقصاء من أجل إيجاد حلول جذرية لهذه الأمراض المجتمعية التي تهدد الإستقرار.
يعتبر مجلس الحوار “مسلمون، ومسيحيون” لدى اللجنة المركزية للكاثوليك الألمان من أشهر، وأنشط مؤسسات الحوار بين الأديان في ألمانيا، ويضم في عضويته ما يقارب من عشرين شخصية مسلمة، ومسيحية ألمانية من مختلف المجالات.
لقد صدر لمجلس الحوار بيان سابق تحت عنوان “لا عنف بإسم الله. مسيحيون، ومسلمون محامون من أجل السلام“ لقي اهتماما كبيرا على مستويات عدة أكاديمية، وسياسية، وإجتماعية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الاتفاق على تطوير التعاون بين الإيسيسكو وأذربيجان في مجال التعليم

      التقى الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *