الإثنين , مارس 1 2021
الرئيسية / إقتصاد / الشركةالمغربيةالناشئة شاري.ما فازت بتحدي الشرق الأوسط وأفريقياالذي نظمتهOrange Venturesوالذي شارك فيه أكثر من500شركةناشئة

الشركةالمغربيةالناشئة شاري.ما فازت بتحدي الشرق الأوسط وأفريقياالذي نظمتهOrange Venturesوالذي شارك فيه أكثر من500شركةناشئة

 

الدارالبيضاء، 16 دجنبر2020

شاهد الفيديو في هذا الرابط: https://wib.co/charima/chari.ma-orange.mp4

 

موقع شاري.ما يرحب ب Orange في طاولته المستديرة

 

فازت الشركة المغربية الناشئة شاري.ما بتحدي الشرق الأوسط وأفريقيا الذي نظمته Orange Ventures والذي شارك فيه أكثر من 500 شركة ناشئة تكنولوجية من العديد من البلدان مثل المغرب وتونس ومصر والسنغال والكاميرون وساحل العاج وكذا الأردن. قامت فرق الاستثمار في Orange Ventures Africa والشرق الأوسط بتحليل جميع التطبيقات بعناية وقرروا الانضمام إلى مغامرة شاري.ما. وبذلك تصبح الشركة الناشئة الوطنية أول شركة مغربية تكنولوجية ترحب في طاولتها بالرأس مال الاستثماري (venture capital)  لمشغل الهاتف الفرنسي.

صرح إسماعيل بلخياط، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة شاري.ما، ” نعتقد أن Orange Ventures يمكن أن تحقق الكثير من التآزر لتطوير شاري.ما في المغرب وكذلك في إفريقيا الفرنكوفونية، سواء من خلال الخدمات المالية التي تقدمها Orange Money أو من خلال توزيع بطائق الشحن الخاصة بأورونج في متاجر البقالة المحلية.

 

للتذكير، تم إطلاق شاري.ما في يناير 2020 من قبل الثنائي إسماعيل بلخياط وصوفيا علج وتم تسريعها داخل العائلة القابضة HnS Invest Holding التي تدعم الشركات الناشئة في التوزيع والخدمات اللوجستية. يهدف موقع شاري.ما إلى إحداث ثورة في طريقة حصول المتاجر المحلية على إمداداتها. يوفر لهم تطبيقًا للهاتف المحمول يسمح لهم بطلب جميع المنتجات التي يحتاجونها لنقاط البيع الخاصة بهم ببضع نقرات فقط مع الالتزام بالتوصيل المجاني في أقل من 24 ساعة. وقد فاز التطبيق بالفعل بثقة أكثر من عشرة آلاف محل بقالة في المدن الرئيسية بالمملكة.

 

فيما يتعلق باستثماره في إفريقيا، يوضح جيروم بيرغر، الرئيس التنفيذي لشركة Orange Ventures: “أكثر من أي مكان آخر، تشكل صعوبة الوصول إلى الاستثمار أمام رواد الأعمال عائقاً أمام التنمية في إفريقيا، حيث تكون الاستثمارات نادرة والتركيز على عدد قليل من المناطق الجغرافية، بينما تعج القارة بالفرص والمواهب في كل مكان. يمكن لمبادرتنا أن تساعد في توفير حل لهذه المواهب وتؤكد ثقتنا في إمكانات الابتكار للنظم البيئية المحلية في البلدان التي تتواجد فيها شركة Orange “على حد تعبير جيروم بيرغر، الرئيس التنفيذي لشركة Orange Ventures.

إن مبادرة Orange Ventures MEA Seed مفتوحة أمام الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا الجديدة ذات النمو السريع في مرحلة التأسيس وتعمل بشكل رئيسي في واحدة من 18 دولة تعمل فيها Orange في إفريقيا والشرق الأوسط. يجب أن يزيد القرب الجغرافي من تأثير الدعم المقدم بالإضافة إلى فرص التعاون مع جميع فروع مجموعة Orange.

 

الترشيحات مفتوحة الآن بشكل دائم ويمكن إرسالها على الموقع: https://ventures.orange.com/contact/#contactForm

 

حول شاري.ما

شاري.ما هو تطبيق تجاري مخصص للمهنيين أصحاب المحلات التجارية المحلية. إنه مفتوح لجميع التجار التقليديين الذين ليس لديهم مكتب شراء مركزي ويمكن تنزيله عن طريق أندرويد (Android) وآب ستور (App Store). خدمة العملاء متاحة أيضًا 24/7/365 من خلال Whatsapp والهاتف على 06 20 21 21 21. المزيد من المعلومات متاحة على موقع www.chari.ma

حول Orange Ventures

Orange Ventures هو صندوق استثمار تكنولوجي متعدد المراحل بقيمة 350 مليون يورو بتركيز دولي. يقوم بتمويل الشركات الناشئة المبتكرة في المجالات ذات الأهمية الاستراتيجية لشركة Orange (الشبكات وتكنولوجيا المعلومات، والمشاريع الرقمية ، والأمن الإلكتروني ، والتكنولوجيا المالية) وما بعدها (منصات المستهلك ، والألعاب الإلكترونية ، وتكنولوجيا التعليم ، والصحة ، وما إلى ذلك). تنشر Orange Ventures أيضًا مبادرات مخصصة لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، وتؤثر على الأعمال التجارية. وبدعم من مجموعة أورنج ، يقدم الصندوق للشركات الناشئة التي يستثمر فيها الوصول إلى خبرات المجموعة وإقامة علاقات تآزر مع وحدات أعمالها العديدة وعملائها البالغ عددهم 257 مليون عميل في 26 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة موقع ventures.orange.com أو تابعنا على تويتر @Orange_DV

للتواصل مع المستثمر: Gregoire de Padirac, Principal, Orange Ventures Middle East et Afrique

gregoire.depadirac@orange.com

 

حول أورنج

أورنج هي واحدة من مشغلي الاتصالات الرئيسيين في العالم، حيث بلغ حجم مبيعاتها 42 مليار يورو في 2019 و143000 موظف اعتبارًا من 30 شتنبر 2020، بما في ذلك 83000 في فرنسا. خدمت المجموعة 257 مليون عميل اعتبارًا من 30 سبتمبر 2020، بما في ذلك 212 مليون عميل للهاتف المحمول و21 مليون عميل للنطاق العريض الثابت. المجموعة موجودة في 26 دولة. تعتبر أورنج أيضًا واحدة من الشركات الرائدة عالميًا في خدمات الاتصالات للشركات متعددة الجنسيات تحت العلامة التجارية Orange Business Services. في دجنبر 2019، قدمت المجموعة خطتها الإستراتيجية الجديدة “Engage 2025” والتي تسترشد بالنموذج الاجتماعي والبيئي، وتهدف إلى إعادة اختراع مهنتها كمشغل. بينما تتسارع في التوسع في مناطق أخرى ومجالات النمو ومن خلال وضع البيانات والذكاء الاصطناعي في قلب نموذج الابتكار الخاص بها، تعتزم المجموعة أن تكون صاحبت عمل جذاب ومسؤول ومتكيف مع الشركات الناشئة.

تم إدراج Orange في Euronext Paris (الرمز ORA) وبورصة نيويورك (الرمز ORAN) لمزيد من المعلومات (على الويب وعلى هاتفك المحمول): www.orange.com  أو www.orange-business.com  أو لمتابعتنا على تويتر: @presseorange .

 إن Orange وأي منتج أو خدمة أخرى مذكورة في هذا البيان الصحفي هي علامات تجارية مملوكة لشركة Orange أو Orange Brand Services Limited

 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

مولاي حفيظ العلمي في زيارةلمقرالوحدةالصناعية*Irizarالمغرب*لإنتاج الحافلات لفائدةالنقل الحضري بمدينةالدار البيضاء

قام وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي السيد مولاي حفيظ العلمي، يوم الجمعة 12 فبراير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *