الأحد , أبريل 14 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / السيد رئيس النيابةالعامةيتدارس مع وزيرالعدل الفرنسي تعزيزآليات التعاون القضائي بين المغرب وفرنسا

السيد رئيس النيابةالعامةيتدارس مع وزيرالعدل الفرنسي تعزيزآليات التعاون القضائي بين المغرب وفرنسا

في إطار تطوير علاقات التعاون بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية، استقبل الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة السيد محمد عبد النباوي، صباح يومه الاثنين 07 دجنبر 2020 بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، السيد “دوبون موريتي”، وزير العدل الفرنسي الذي يقوم بزيارة للمملكة.
وشكل هذا اللقاء، مناسبة لتدارس عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك كالتعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتعزيز آليات التعاون القضائي الثنائي سواء في المجال الجنائي أو المدني.
فضلا عن فتح آفاق جديدة للتعاون التقني وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الجريمة سيما جرائم الإرهاب والجريمة المنظمة وجرائم الاتجار بالبشر وفي مجال حماية حقوق الانسان عموما والفئات الهشة على وجه الخصوص، وما يتطلبه ذلك من اهتمام بتعزيز قدرات النيابة العامة وتحيين دائم لمعارفهم.
وكان اللقاء مناسبة أيضا، لتعريف الضيف الفرنسي بالأدوار المنوطة برئاسة النيابة العامة كجزء من السلطة القضائية المستقلة وكسلطة معنية بتتبع تنفيذ السياسة الجنائية للمملكة.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض؛ رئيس النيابة العامة. في الملتقى الإقليمي حول موضوع دور المؤسسات الأمنية في الوقاية من التعذيب

المملكة المغربية رئاسة النيابة العامة ⵜⴰⴳⵍⴷⵉⵜ ⵏ ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ ⵜⴰⵏⵙⵙⵉⵅⴼⵜ ⵏ ⵜⵎⵓⵔⴰⵢⵜ ⵜⴰⵎⴰⵜⵢⵜ كلمة السيد الوكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *