السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / عقيلة صالح: نعول على المغرب للإسراع بحل الأزمة الليبية

عقيلة صالح: نعول على المغرب للإسراع بحل الأزمة الليبية

ثمن رئيس مجلس النواب الليبي جهود جلالة الملك محمد السادس لتقريب وجهات النظر بين الليبيين وإيجاد حل للأزمة الليبية، وقال “نشكر جلالة الملك جزيل الشكر، ونعول كثيرا على المغرب من أجل الإسراع بحل الأزمة الليبية”.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، أن عقيلة صالح عيسى، أوضح خلال مباحثات أجراها أمس الأحد مع الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب،  أن جهود المملكة المغربية من أجل تسهيل الاتفاق بين الليبيين على المناصب السيادية، وما تلي ذلك من اتفاق لوقف لإطلاق النار، يؤكد الدور المحوري للمملكة، “ونحن لا نستغني عن المغرب”.

وأشار رئيس مجلس النواب الليبي، بقوة روابط الأخوة والصداقة التي تجمع الشعبين المغربي والليبي، داعيا إلى تعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وخاصة فيما يتعلق بمجال البنى التحتية وجهود إعادة إعمار ليبيا في المرحلة المقبلة.

من جهته، أكد المالكي، أن المغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس يلتزم بالحياد الإيجابي لمعالجة الأزمة الليبية، ويسعى لتقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف دون التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا.

 ولفت إلى أن تعزيز الأمن والاستقرار ووحدة الشعوب من الركائز التي تنبني عليها ديبلوماسية المملكة المغربية، وأردف “طموحنا الجماعي أن يسترجع الشعب الليبي استقراره وأمنه ووحدته”.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *