الثلاثاء , ديسمبر 1 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفنون / متحفان بالرّباط يفتح أبوابه أمام التلاميذ مجّانا

متحفان بالرّباط يفتح أبوابه أمام التلاميذ مجّانا

    ابوطروق محمد

في اطار برنامج التّعرّيف على الثقافة والحضارة المغربيّة والمبدعين المغاربة، يفتح متحف محمد السادس للفنّ الحديث والمعاصر والتاريخ والحضارات بالرباط أبوابَهما مجّانا أمام اليافعين والشّباب الذين هم أقلّ مِن 18 سنة، وبثمن رمزيّ للطّلبة.

ويستمرّ هذا العرض من يوم السبت24أكتوبر2020، إلى7نونبر2020، مع توحيد التّذكرة، إذ يمكن زيارة المتحفين بنفس التّذكرة خلال يوم واحد.

ويضمّ متحف محمد السادس بالرباط معرضا معنونا بـ”التّشكيليون المغاربة في المجموعات الوطنيّة، من بن علي الرباطي إلى اليوم”، يضمّ لوحات وأعمالا فنية تعكس تاريخ الإبداع الفني المغربيّ في التّشكيل والنّحت؛ كما يضمّ معرضا استثنائيّا لواحد من أبرز الفنانين التّشكيليّين المغاربة، وهو جيلالي غرباوي، إلى جانب “الغابة” التي كانت “بطاقة بيضاء” قُدِّمَت للفنان محمد الباز.

ويضمّ متحف التاريخ والحضارات بالرباط معرض “المغرب عبر العصور”، الذي يقدّم، بسينوغرافيّة ومعروضات جديدة، المغرب عبر الحضارات التي مرّت مِنه وطبعته، عارضا لقى وآثارا استثنائيّة.

يشار إلى أنّ المتحفين يظلّان مفتوحين طيلة الأسبوع، باستثناء يوم الثلاثاء، من الساعة العاشرة إلى السادسة مساء بالنسبة لمتحف التاريخ والحضارات، وإلى حدود الثامنة مساء بالنسبة لمتحف محمد السادس للفنّ الحديث والمعاصِر.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

موهبة فنية : دعاء بنعبد الله ايقونة الفن المسرحي و الغناء من مدينة الرباط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *