الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / برئاسة السيد رئيس مجلس النواب، مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بالتشريع الخاص بالمنظومة الصحية تباشر تطبيق برنامج عملها‎

برئاسة السيد رئيس مجلس النواب، مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بالتشريع الخاص بالمنظومة الصحية تباشر تطبيق برنامج عملها‎

 

ترأس السيد الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، يومه الاثنين 14 شتنبر 2020 بمقر المجلس، الاجتماع الثاني لمجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بالتشريع الخاص بالمنظومة الصحية، تم خلاله الاتفاق على محاور ومنهجية العمل، وعلى هيكلة المجموعة وبرنامج اشتغالها.

وفي هذا الصدد، حددت المجموعة ثلاثة محاور أساسية سيتم التطرق من خلالها لأبرز الإشكالات المرتبطة بالتغطية الصحية وحكامة القطاع، وبمزاولة المهن الطبية والشبه الطبية والبحث العلمي، وبالبنيات التحتية والخريطة الصحية، فضلا عن بلورة توصيات ومقترحات كفيلة بالنهوض بالمنظومة الصحية لبلادنا  تماشيا مع الرؤية الملكية السامية الرامية لتوفير الحماية الاجتماعية لكل المغاربة وتعميمها على جميع فئات المجتمع، كما جاء في الخطاب الملكي السامي الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة عيد العرش المجيد للسنة الجارية.

وفيما يخص منهجية العمل، سيتم عقد اجتماعات داخلية، وجلسات استماع لمسؤولين في المجال حول المواضيع ذات الأولوية، ناهيك عن تنظيم أيام دراسية تجمع ممثلين عن مختلف الأطراف المعنية وخبراء وباحثين. كما تقرر تشكيل فرق عمل حسب المحاور المسطرة، وتعيين مقررين لمجموعة العمل الموضوعاتية  أحدهما من الأغلبية والآخر من المعارضة.

ونظرا لأهمية موضوع التشريع المتعلق بالمنظومة الصحية وانعكاساته على جميع فئات المجتمع، فإن مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بالتشريع الخاص بالمنظومة الصحية تدعو المواطنات والمواطنين وكل الهيئات المعنية إلى تقديم اقتراحاتها من أجل إغناء هذا العمل وتجويده، ويمكن أن يتم ذلك عبر البوابة الإلكترونية للمجلس.

جدير بالذكر، أن مجلس النواب شكل  مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بالتشريع الخاص بالمنظومة الصحية، بالنظر لراهنية إصلاح القطاع الصحي ببلادنا، الذي أضحى يحتل الصدارة في أجندة الدولة والمؤسسات المعنية، وفي إطار مقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب وخاصة مواد الباب العاشر منه.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *