الخميس , سبتمبر 24 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / وهبي: العدالة والتنمية حزب وطني ملكي يمارس العملية الديمقراطية باحترام

وهبي: العدالة والتنمية حزب وطني ملكي يمارس العملية الديمقراطية باحترام

أكد عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن العدالة والتنمية حزب وطني ملكي يمارس العملية الديمقراطية باحترام، ويحترم جميع الأحزاب السياسية، مضيفا أنه حزب له حضور شرعي، ونال ثقة جلالة الملك مرتين في تعيين أمينه العام رئيسا للحكومة.

وأبرز وهبي، خلال مشاركته في برنامج “مواجهة” على قناة “سكاي نيوز” يوم الخميس 10 شتنبر الجاري، أنه “إذا كان جلالة الملك أصدر قرارا بأن هذا الحزب له مكانته الدستورية والسياسية والقانونية، فهل نحتاج لحكم أكثر من ذلك”، وأردف “أما من خلال موقعي كحزب، فمادام حزب العدالة والتنمية يحترم الدستور والقانون ويتعامل معي باحترام فأنا لا مانع لي”.

وتابع أنه “إذا اقتنع الشعب المغربي بأن هذا الحزب أدار الشأن العام لمدة عشر سنوات بشكل جيد وله نتائج جيدة، ويريد الشعب أن يعطيه رئاسة الحكومة لمرة ثالثة فليس لدي أي مانع في ذلك، ولكن يجب أن يكون الشعب هو الحكم والديمقراطية هي الحكم، ونحن سنحترم إرادة الشعب”.  

وأشار وهبي، إلى أن التوجه الأغلبي هو الانفتاح على جميع الأحزاب السياسية بما في ذلك حزب العدالة والتنمية، مبينا أنه لا يوجد أي قرار أو وثيقة تنص على القطيعة مع حزب العدالة والتنمية بل هي فقط مجرد تصريحات سابقة لقياديين بالحزب.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

حزب PPS يدعو الى تكثيف الجهود وتواصل وتفاعل الناجع والمُبتكر مع الصعوبات الاستثنائية للمرحلة

دعا حزب التقدم والاشتراكية، الحكومة إلى اعتماد مقاربات تستحضر ذكاء ونضج ومسؤولية المواطن لضمان انخراطه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *