الخميس , سبتمبر 24 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / المصلي تتفقد”الفضاء متعددالوظائف للنساء”الداخلة وتاكد ان التمكين الاقتصادي للنساء خياراستراتيجي

المصلي تتفقد”الفضاء متعددالوظائف للنساء”الداخلة وتاكد ان التمكين الاقتصادي للنساء خياراستراتيجي

قامت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة جميلة المصلي، أمس الجمعة 11 شتنبر 2020 بزيارة “الفضاء متعدد الوظائف للنساء” بمدينة الداخلة التابع للتعاون الوطني، والذي يستهدف النساء في وضعية صعبة.

يأتي ذلك، وفق ما أوضح بلاغ للوزارة، في إطار زيارة المصلي للمدينة قصد إطلاق “برنامج التمكين الاقتصادي للنساء بجهة الداخلة وادي الذهب” لفائدة 500 مستفيدة، بشراكة مع مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، والتي واكبتها وسائل إعلام عمومية ومحلية.

وخلال هذه الزيارة التفقدية، قدم المنسق الجهوي للتعاون الوطني، شروحات حول الخدمات التي يقدمها المركز للمستفيدات.وحسب المعطيات التي قدمها تستفيد من خدمات الوساطة الأسرية قرابة 31 امرأة، ومن خدمات الاستماع والتوجيه، 83 مستفيدة و128 طفلا خلال هذه السنة.

وحسب نفس المعطيات المقدمة من طرف المنسق الجهوي للتعاون الوطني، فقد استفاد قرابة 26 شخصا من برامج التكوين التأهيلي ما بين 2019 و2020، مبرزا أن المركز يقدم خدمات الاستماع، والتوجيه والمواكبة، والدعم النفسي، والوساطة الاجتماعية، والتوعية والتحسيس، والتأهيل الحرفي، والتعليم الأولي، فضلا عن برمجة المركز تقديم خدمة الإيواء للنساء في وضعية صعبة.

وفيما يتعلق بتسليم شواهد الإعاقة، بعد اعتماد رقمنتها من طرف وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، كشف المتحدث ذاته، أن المركز، تلقى  92 طلبا، حيث تسلم 19 شخصا شواهدهم، فيما يوجد 73 طلبا في طور الانجاز.

وبخصوص برامج تحسين ظروف تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة، أكد المنسق الجهوي للتعاون الوطني بجهة الداخلة وادي الذهب، استفادة 115 جمعية محلية خلال الفترة 2015-2019 من الدعم المالي الذي يقدمه التعاون الوطني.

وفيما يتعلق بتوزيع مساعدات تقنية للأشخاص في وضعية إعاقة، فقد بلغ عدد المستفيدين وفق ذات المعطيات، خلال هذه السنة 85 شخصا، فيما  استفاد 25 شخصا خلال هذه السنة من المساعدات العينية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الإعلان عن تأسيس الجمعية الإفريقية للمرأة في المجال النووي

الرباط – تم الإعلان عن تأسيس الجمعية الإفريقية للمرأة في المجال النووي (وين أفريكا)، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *