الأربعاء , أكتوبر 28 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / المرصد المغربي للسجون قام بزيارة المعتقلين على خلفية حراك الريف في إضراب مفتوح عن الطعام

المرصد المغربي للسجون قام بزيارة المعتقلين على خلفية حراك الريف في إضراب مفتوح عن الطعام

بعد  أزيد من ثلاثة أسابيع على دخول مجموعة من المعتقلين على خلفية حراك الريف في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجا على أوضاع اعتقالهم داخل المؤسسات السجنية في مدن فاس وجرسيف والناظور، وعلى عدم الاستجابة لجملة من مطالبهم، تتوالى المبادرات الرامية إلى دفع الجهات المعنية إلى الاستجابة لمطالبهم، وإنقاذ أرواحهم من الهلاك.

المرصد المغربي للسجون قام بزيارة إلى كل من قائد حراك الريف، ناصر الزفزافي، ونبيل احمجيق، القياديين البارزين في الحراك، واللذين يخوضان إضرابا عن الطعام في معتقلهما بسجن فاس. وفي ضوء الزيارة دعا المرصد المندوبيةَ العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إلى “فتح حوار مع المعتقلين المضربين وإيجاد حلول عادلة ومنصفة لمطالبهم”.

ويراهن مسؤولو المرصد المغربي للسجون على الاجتماع مع المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد التامك، من أجل إقناعه بمحاورة معتقلي حراك الريف المضربين عن الطعام، إذ سيقدمون طلبا لعقد لقاء معه يوم الإثنين المقبل.

وقال عبد اللطيف رفوع، رئيس المرصد المغربي للسجون، إنّ النقاش الدائر حاليا حول الإضراب المفتوح لمعتقلي حراك الريف عن الطعام يجب أن يصبّ في البحث عن حلول لإنقاذ أرواحهم، بعد مضي أزيد من عشرين يوما على إضرابهم، مضيفا: “على الجميع أن يتدارك الزمان تفاديا لما لا تحمد عقباه”.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

سبل إنعاش عجلة الاقتصاد محور مباحثات المالكي مع وفد عن صندوق النقد الدولي

أجرى رئيس مجلس النواب لحبيب المالكي،  الاثنين عبر تقنية المناظرة المرئية، مباحثات مع وفد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *