الخميس , سبتمبر 24 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / الصيادلة يحذرون من نفاذ مخزون أدوية كورونا والأمراض المزمنة

الصيادلة يحذرون من نفاذ مخزون أدوية كورونا والأمراض المزمنة

دقت الهيئة الوطنية لصيادلة المغرب ناقوس الخطر بشأن نفاذ مخزون ادوية علاج كوفيد 19 وبعض الأمراض المزمنة .

جاء هذا في رسالة وجهها رئيس الهيئة حمزة كديرة الى وزير الصحة خالد ايت الطالب، حول نفاذ مخزون الأدوية المتعلقة بعلاج مرضى كوفيد 19 وبعض الأمراض المزمنة بالصيدليات المغربية، والتي من المتوقع ان تتفاقم في الأيام المقبلة .

وأكدت الهيئة، في رسالتها، أن الصيدليات بدأت تعرف خصاصا ملحوظا في مخزونها من الادوية المرتبطة بعلاج فيروس كورونا المسبب لكوفيد 19، وأن شركات الادوية دعت الصيدليات الى استبدالها بأدوية أخرى متطابقة .

ودعت الرسالة الوزارة الى إصدار مذكرة تسمح من خلالها للصيدليات باستبدال الادوية التي تعرف نفاذا في المخزون بأخرى متطابقة لها، وذلك للتقليل من انعكاسات اختفاء هذه الادوية على صحة المواطنين والمواطنات في ظل انتشار وباء كوفيد 19 .

وأكد رئيس المجلس الوطني للصيادلة أن الرسالة الموجهة لوزير الصحة الهدف منها تنبيه الوزارة الى المشاكل التي يمكن أن تحدث بسبب نفاذ مخزون بعض الادوية .

وأضاف حمزة كديرة، في تصريح لجريدة الاحداث المغربية التي أوردت الخبر، أن الأمر يتعلق بادوية علاج كوفيد 19 والأمراض المزمنة التي تعرف خصاصا حادا، وأن على الوزارة استصدار مذكرة تقضي باستبدال هذه الادوية،التي بأخرى تكون متطابقة لتفادي اضطراب المخزون .

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

اللجنةالوطنيةللخريجين والطلبةالمرتبطة بالجامعةالوطنيةللصحة(إم ش)تتضامن مع الأطرالصحيةطلبةالمدرسةالوطنيةللصحةالعمومية

بلاغ اللجنة الوطنية للخريجين والطلبة المرتبطة بالجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) تتضامن مع الأطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *