الخميس , سبتمبر 24 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحافة / للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال افريقيا صاندانس تي في تطلق مسابقة للأفلام القصيرة

للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال افريقيا صاندانس تي في تطلق مسابقة للأفلام القصيرة

 

 

      للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال افريقيا

صاندانس تي في تطلق مسابقة للأفلام القصيرة

 

فرصة للفائزين لعرض افلامهم عبر قناة صاندانس تي في

beIN شريك رسمي للمسابقة، ومؤسسة الدوحة للأفلام شريك ثقافي

       الدار البيضاء، 4 غشت 2020 للمرة الأولى في العالم العربي والمنطقة ، أعلنت قناة صاندانس تي في عن إطلاق النسخة الأولى من مسابقة صاندانس تي في للأفلام القصيرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتأتي هذه الخطوة استكمالاً للنجاح الهائل الذي حققته النسخة الاولى للمسابقة في جنوب أفريقيا العام الماضي، حيث سيحصل الفائزون بالمراتب الثلاث الأولى لهذا العام على فرصة عرض أفلامهم على قناة صاندانس تي في. وستقام هذه المسابقة بالشراكة مع مجموعة beIN الإعلامية، الشريك الإقليمي لقناة صاندانس تي في، وبالتعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام الشريك الثقافي التي ستقوم بدعم المسابقة عبر الربط بين صناع الافلام الطموحين من جهة ومسابقة صاندانس تي في، من جهة اخرى.

 

 

         وتعليقاً على ذلك، قال السيد هارولد غروننتال نائب الرئيس التنفيذي للبرامج والتسويق في AMC Networks International المالكة لقناة صاندانس تي في: “تعكس مسابقة صاندانس تي في للأفلام القصيرة الوجهة الحقيقية لقناتنا، ونحن من خلال هذه المسابقة نسعى لتسليط الضوء على المواهب الجديدة والشابة، وكذلك توفير منصة شاملة للهواة المستقلين لعرض أعمالهم.” وأضاف: “نحن سعداء جداً بالتعاون مع مجموعة beIN الإعلامية، الناقل الرسمي لقناة صاندانس تي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ومؤسسة الدوحة للأفلام أحد أهم مراكز صناعة السينما في المنطقة.”

 

 

        وستعمل لجنة التحكيم على تقييم الأفلام المشاركة في مسابقة صاندانس تي في للأفلام القصيرة بالاستناد إلى قائمة من المعايير المهنية والتي تشمل، مدى الابداع وعناصر الترفيه وأصالة الفكرة ومعايير الإنتاج للعمل. وسيتم الإعلان عن الفائزين بالمراتب الأربع الأولى خلال شهر نوفمبر القادم، حيث ستعرض أعمالهم لاحقاً هذا العام على قناة صاندانس تي في المتاحة حصرياً في الشرق الأوسط على قناة beIN 75. كما سيتم الإعلان أيضاً عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم التي يرأسها السيد هارولد غروننتال وجوائز المسابقة قريباً.

 

 

       وسيبدأ تقديم طلبات المشاركة في مسابقة صاندانس تي في للأفلام القصيرة 2020، اعتباراً من الـ 4 من غشت الجاري، وحتى الـ 18 من أكتوبر، وذلك عبر الرابط التالي https://www.bein.net/ar/sundancetvshorts/. وتشترط المسابقة أن يقوم منتج أو مخرج العمل بتسجيل طلب الدخول، حيث يتوجب عليه تحميل وثيقة رسمية تؤكد إقامته في أي من دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا. كما تشترط المسابقة على صاحب الفيلم إضافة ترجمة باللغة الإنجليزية في حال لم تكن هي لغة الحوار في الفيلم، على ألا تتخطى المدّة الزمنية للأفلام 15 دقيقة كحد أقصى.

 

       يذكر أن المسابقة متاحة أمام جميع الراغبين بالمشاركة، بغض النظر عن حجم الإمكانات والمعدات التي تم استخدامها في انتاج العمل، متطورة كانت أم عبر الهاتف المحمول، شرط أن تستوفي الأفلام جميع الشروط والمتطلبات الفنية والتقنية لصاندانس تي في المذكورة على موقع القناة.

 

 

         وتعليقاً على الشراكة بينهم، تقدم أحد المتحدثين باسم مجموعة beIN الإعلامية بالقول: “نحن فخورون بهذه الشراكة التي تتيح لنا دعم النسخة الأولى من مسابقة صاندانس تي في للأفلام القصيرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وكذلك توفير منصة شاملة للمواهب العربية في صناعة الأفلام. إنّ هذه الشراكة تعكس مدى إيماننا بالمواهب العربية في انتاج الأفلام وكذلك التزامنا بتقديم محتوى عالمي المستوى للصناعة السينمائية. نحن نتشرف بأن نكون جزءاً من هذه المبادرة التي تشكل منصة عالمية لصناع الأفلام من العرب والتي تعكس الثقافات والأبعاد الحضارية لمجتمعاتهم.”

 

         لا وأضاف :”باعتبارنا الناقل الرسمي لقناة صاندانس تي في، في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، نحن نثني على أهمية هذه المسابقة باعتبارها فرصة ذهبية، على المواهب والمهارات الشابة في صناعة الأفلام الاستفادة منها من خلال المشاركة في طرح أعمالهم التي قد تعكس واقع مجتمعاتهم ومحيطهم وحياتهم اليومية للملايين من المشاهدين حول العالم.”  

 

        وتعليقاً على المسابقة قالت السيدة فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام:  على مدى العقد الماضي، عملت مؤسسة الدوحة للأفلام جاهدة لدعم المواهب العربية وتمكين الجيل القادم من صناع الأفلام إيصال أفكارهم وأعمالهم إلى المشاهدين في مختلف أنحاء العالم. نحن فخورون بأن نكون جزءً من هذه المبادرة ، التي نتشارك معها رؤيتنا والتي ستسلط الضوء على الأهمية المتزايدة لصناعة الأفلام العربية على الساحة العالمية. إنها مرحلة جديدة في تاريخ السينما العربية، ونحن نتطلع قدماً للعمل مع قناة صاندانس تي في وbeIN  لتقديم أفضل الانتاجات الفريدة والمميزة التي تعكس واقع منطقتنا، ليصل صداها الى جميع أنحاء العالم.”

 

       يذكر أن قناة صاندانس تي في متوفرة حصرياً عبر قناة beIN 75 في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

 

للمزيد من المعلومات حول المسابقة يمكنكم متابعة:

 

https://www.bein.net/ar/sundancetvshorts/

https://www.facebook.com/SundanceTVShortsMENA/

 https://www.instagram.com/sundancetvshortsmena/

 

 

.

نبذة عن قناة صاندانس تي في:

 

        تكريساً للهدف الرئيسي لمؤسس القناة روبرت ريدفورد بتقدير الابداع، تعتبر صاندانس تي في وجهة تلفزيونية للمشاهدين من أصحاب التفكير المستقل، الباحثين عن محتوى اعلامي ابداعي وفريد من نوعه. تتميز قناة صاندانس تي في بالجرأة والابداع حيث تقدم لمشاهديها مجموعة متنوعة من البرامج الخاصة و الأفلام الوثائقية والأفلام المستقلة. وبالإضافة الى الانتشار الواسع لها على صعيد أميركا الشمالية، فان صاندانس تي في متاحة أيضاً للمشاهدين في كافة انحاء أوروبا وأميركا اللاتينية وغيرها من المناطق حول العالم. وتعتبر صاندانس تي في، القناة التلفزيونية المملوكة والمدارة من قبل AMC Networks International (الذراع الدولي لـ AMC Networks)، علامة تجارية رائدة وفريدة متوفرة بتنقية الـ HD عبر منصات متعددة حول العالم.

 

 

نبذة عن AMC Networks International (AMCNI):

 

       تقدم AMC Networks International (AMCNI)، الذراع الدولي لـ AMC Networks، مجموعة من البرامج الترفيهية المميزة التي تحظى بمتابعة عالية من المشتركين بالقناة في أكثر من 130 دولة حول العالم. وتجمع AMCNI بين علامات تجارية رائدة كـ صاندانس تي في وAMC، بالإضافة الى عدد من القنوات المحلية ذات هويّات إعلامية متعددة.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا: amcnetworks.com/amc-networks-international/

 

 

نبذة عن مجموعة beIN الإعلامية

 

         مجموعة beIN الإعلامية هي مجموعة إعلامية عالمية رائدة مستقلة وواحدة من أهم شبكات الرياضة والترفيه في العالم. توزع المجموعة وتنتج مجموعة منقطعة النظير من برامج الترفيه والرياضة المباشرة والفعاليات الدولية الهامة عبر 5 قارات و43 دولة بـ 9 لغات مختلفة في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا واستراليا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

                                                                                                                   

       تتمتع شبكة beIN SPORTS، شبكة القنوات الرياضية العالمية الرائدة في مجموعة beIN الإعلامية، بأكبر مجموعة فردية من الحقوق الرياضية التي تمتلكها أي قناة عالمية، ومن خلال استوديوهات ميراماكس الشهيرة للأفلام، تمتلك beIN مكتبة واسعة تتضمن أشهر أفلام هوليوود مع وجود متزايد في إنتاج وتوزيع الأفلام والمسلسلات، إلى جانب الفضاء الرقمي. واستحوذت مجموعة beIN الإعلامية على شبكة Digiturk، المزود الرائد للتلفزيون المدفوع في تركيا، في غشت 2016، ولديها الآن أكثر من 55 مليون مشترك حول العالم.

 

نبذة عن مؤسسة الدوحة للأفلام

 

       مؤسسة الدوحة للأفلام مؤسسة ثقافية مستقلة غير ربحية، تعنى بتنمية مجتمع السينما المحلي عبر رعاية ثقافة الأفلام، وتعزيز المعارف عن قطاع السينما، والمساهمة في تطوير صناعات إبداعية مستدامة في قطر. وتنشط المؤسسة في تمويل وإنتاج الأفلام المحلية والإقليمية والعالمية، وتنظيم البرامج التعليمية، وإقامة عروض الأفلام، بالإضافة إلى تنظيمها مهرجان أجيال السينمائي وملتقى قمرة. وانسجاماً مع ركائزها المتمثلة بالثقافة والمجتمع والتعليم والترفيه، تلتزم مؤسسة الدوحة للأفلام بدعم الرؤية الوطنية لقطر 2030 في تطوير اقتصاد قائم على المعرفة.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

التعبئة الشاملة لمختلف مكونات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في مواجهة تداعيات وباء كورونا 

بلاغ من الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة المغربية.  التعبئة الشاملة لمختلف مكونات الشركة الوطنية للإذاعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *