الإثنين , يوليو 6 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / اعمال / اتصالات المغرب تحقق حصيلة جيدة وتساهم ب1.5 مليار درهم في صندوق مكافحة كورونا نصف الاول 2020

اتصالات المغرب تحقق حصيلة جيدة وتساهم ب1.5 مليار درهم في صندوق مكافحة كورونا نصف الاول 2020

 

أعلنت مجموعة اتصالات المغرب عن عزمها المساهمة ب1.5 مليار درهم في صندوق مكافحة وباء كورونا الذي أمر الملك محمد السادس بإحداثه.

المجموعة أعلنت عن هذه الخطوة على هامش تقديم حصيلتها خلال الربع الأول من هذا العام،  بعد أن كانت قد قامت بتحويل  3.3 ملايير درهم إلى الصندوق، لكن كغرامة سبق أن أصدرتها  الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات في حق المجموعة.

وأما بالنسبة لنتائج  المجموعة خلال الربع  الأول من هذه السنة، فجاءت إيجابية سواء على مستوى الحصيلة المالية أو التجارية.

وفي التفاصيل،  سجل  عدد الزبناء ما يقرب من 69 مليون زبون حتى نهاية مارس 2020، بزيادة %11.3 على أساس سنوي، مدفوعا بنمو قاعدة الزبناء في المغرب وفي الفروع (%15.8 )+، مع دمج «Tchad Tigo» في نطاق المجموعة منذ فاتح يوليوز 2019.

كما حققت المجموعة رقم معاملات موحد بلغ 9309 ملايين درهم بارتفاع بنسبة %4.0. وتعزى هذه النتيجة إلى نمو كل من رقم معاملات المجموعة على المستوى الدولي بـ %6.9 +، وفي المغرب بـ+ %0.3.

أما فيما يتعلق بالأرباح الصافية لحصة المجموعة، فقد بلغت حتى نهاية مارس الماضي 1597 مليون درهم بتحسن بلغ 0.9 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وفي سياق جائحة كورونا التي تتفشى بالعالم ومن ضمنه المغرب، عمدت المجموعة إلى تعديل ظروف العمل والأمن الصحي للعاملين بالشركة من أجل  ضمان استمرار نشاطها في ظروف جيدة سواء من حيث الاستجابة لطلبات قدرات شبكتها، وكذلك على مستوى مراكز الاتصال الخاصة بها ووكالاتها.

وفي تعليق على النتائج المالية برسم الربع الأول من سنة 2020، قال عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية، إن الفضل في تحقيق هذه النتائج خلال هذا الربع الأول يعود إلى نمو عدد الزبناء وإيرادات البيانات في جميع دول حضور المجموعة، مضيفا أنه، وفي السياق الحالي المتسم بالأزمة الصحية والحجر، تتم تعبئة المجموعة بالكامل لحماية العاملين بالشركة والزبناء. إذ تمكنت المجموعة من ضمان توفر واستمرارية خدماتها في ظل ظروف استثنائية يفرضها الوباء. وبذلك قامت بتسخير مواردها التكنولوجية للرفع من إمكانيات شبكاتها لمواجهة ارتفاع استخدامات البيانات

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

حقيبة تواصلية خاصة بالتدابير الصحية رهن إشارة التُّجار والصُّناع

    حقيبة تواصلية خاصة بالتدابير الصحية رهن إشارة التُّجار والصُّناع   في إطار مواكبتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *