الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / الجمعيات والمقاولات المبتكرة.. إطلاق حملة #نتعاونوا_باش_نعاونوا لمكافحة تفشي فيروس كورونا

الجمعيات والمقاولات المبتكرة.. إطلاق حملة #نتعاونوا_باش_نعاونوا لمكافحة تفشي فيروس كورونا

يطلق المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية يومه الاثنين ابتداء من الساعة 12 زوالا، حملة #نتعاونوا_باش_نعاونوا، من خلال تخصيص منصة ولوج لجمع التبرعات لفائدة الجمعيات والمقاولات ذات التأثير الاجتماعي القوي، بهدف مساعدة أصحابها على إيجاد وتنفيذ حلول ملموسة لمواجهة الأزمة الصحية التي تسببت فيها جائحة كورونا (كوفيد-19).

وذكر المركز، في بلاغ، أن هذه العملية ستتم عن طريق ثلاث حملات تتمثل أساسا في حملة تشاركية لدعم الجمعيات التي تقوم بأعمال المساعدة الإنسانية للفئات الضعيفة المتضررة من الوضع الاقتصادي الحالي، وحملة تشاركية لدعم الشركات الناشئة المتأثرة ماليا بتراجع أو توقف أنشطتها إثر الحجر الصحي، وحملة تشاركية لدعم مبادرات تطوير حلول مبتكرة لمواجهة التداعيات الصحية والاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن انتشار فيروس كوفيد-19.

وأضاف البلاغ أن الولوج إلى السوق يعتبر من بين أبرز التحديات التي يواجهها كل مقاول اجتماعي يسعى إلى تطوير فكرته وتطبيق مشاريعه على أرض الواقع، موضحا أن “ولوج”، www.wuluj.com، هي منصة أطلقها المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية خلال سنة 2016، بهدف تمكين المقاولين والحرفيين من تمويل مشاريعهم الإبداعية ومساعدتهم على الولوج إلى سوق الشغل.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

atelier de travail sur l’électrolyse et les différents aspects économico-financiers de cette technologie

Conseil d’Administration suivi d’un atelier de travail sur l’électrolyse et les différents aspects économico-financiers de …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *