الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / *سفير فلسطين بالمغرب يؤكد لحكومة الشباب الموازية رغبته نقل التجربة لفلسطين*

*سفير فلسطين بالمغرب يؤكد لحكومة الشباب الموازية رغبته نقل التجربة لفلسطين*

استقبل سفير فلسطين بالمغرب جمال الشوبكي رئيس وأعضاء حكومة الشباب الموازية بمقر السفارة بالرباط صباح اليوم.
وتناول الجانبان أبرز التطورات السياسية للقضية الفلسطينية ومحاولات الإدارة الأمريكية و الكيان الصهيوني تصفية نضالات الشعب الفلسطيني من خلال ما يسمى بـ “صفقة القرن”.
وفي كلمة له بالمناسبة، رحب سفير فلسطين بالمغرب، بحكومة الشباب الموازية وجدد شكره لجميع أعضائها لدعمهم للقضية الفلسطينية. كما قدم الدبلوماسي الفلسطيني، عرضا موجزا عن موقف فلسطين والدول العربية والإسلامية من صفقة القرن ومحاولة الكيان الصهيوني والإدارة الأمريكية فرض عقد إدعان على السلطة الفلسطينية و تجريدها من سيادتها على الأراضي الفلسطينية.
السفير الفلسطيني، أكد اهتمامه بتجربة حكومة الشباب الموازية الموازية ونوه بعملها ودعا رئيسها وجميع الأعضاء الى العمل على خلق قنوات التواصل والتعاون مع الشباب الفلسطيني من أجل تأسيس مبادرة شبيهة لحكومة الشباب المغربية بفلسطين.
كما كانت فرصة لتوجيه دعوة من طرف الدبلوماسي الفلسطيني، لحكومة الشباب الموازية لزيارة الأراضي الفلسطينية ولقاء الرئيس الفلسطيني وقيادات السلطة الفلسطينية.
سفير فلسطين بالرباط، دحض خلال هذه المناسبة، جميع المناورات التي تستهدف زج الفلسطينيين في الخلاف المتعلق بقضية الصحراء المغربية، والتي يحاول البعض ترويجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد أن موقف فلسطين من القضية ثابث، وهو ما أكدت عليه السلطات الفلسطينية بعد ترويج صورة السفير الفلسطيني في الجزائر خلال احتفالية يوم الشهيد، استغلت تواجد السفير واخذت صورة له، في غفلة من أمره ، مع علم ما يسمى “البوليزاريو”، حيث أكد السفير الشوبكي على أن الموقف الفلسطيني يدعم وحدة التراب المغربي، وحل الخلاف المتعلق بالصحراء المغربية بالحوار البناء وفق قرارات الجامعة العربية ومجلس الأمن الدولي.

بدوره، قال إسماعيل الحمراوي، رئيس الحكومة الموازية أن موقف أعضاء حكومة الشباب مؤيد لموقف المملكة المغربية من القضية الفلسطينية ملكا وحكومة وشعبا، وهو موقف ثابث ولن يتغير، ضدا لكل المؤامرات المحيطة بالقضية الفلسطينية وأكد، في ذات الوقت، تمسك حكومة الشباب الموازية اللامشروط بالثوابت الوطنية الفلسطينة حتى تحرير كل ذرة من تراب فلسطين، ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني لاستعادة كامل حقوقه الوطنية.
الحمراوي، أكد استعداد أعضاء حكومة الشباب الموازية، للعب أدوار طلائعية واعتبارهم كسفراء للشعب الفلسطيني، من إجل التعريف بالقضية الفلسطينة ومستجداتها وسط الشباب المغربي علي الصعيدين الوطني والدولي.
رئيس حكومة الشباب الموازية، تفاعل مع مبادرة التسيق المشترك ودعا السفارة الفلسطينة بالرباط، الى فتح قنوات التنسيق ودعوة مجموعة من الشباب الفلسطينيين للاستفادة من تدريبات تهم طريقة عمل واشتغال حكومة الشباب الموازية في المغرب من أجل نقل التجربة لفلسطين.
في ختام اللقاء عبر الجانبين على تتمة اللقاءات التشاورية والتنسيقية من أجل بلورة وتنزيل مختلف المقترحات والأفكار التي كانت محط نقاش بين أعضاء حكومة الشباب الموازية ومعالي سفير فلسطين بالرباط.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *