الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / المصلي: مناهضة العنف ضد المرأة ليس قضية نسائية فقط

المصلي: مناهضة العنف ضد المرأة ليس قضية نسائية فقط

قالت جميلة المصلي وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، إن العنف الممارس تجاه النساء ينعكس على اندماجهن في الديناميكية المجتمعية ومشاركتهن بالحياة الاجتماعية والاقتصادية.

وأكدت المصلي، أنه لا ينبغي جعل مناهضة العنف ضد المرأة قضية نسائية فقط، بل يتعين أن تكون قضية مجتمع يشارك جميع المواطنين -بمن فيهم الشباب- برفضها ومحاربتها ووقفها، مضيفة “اعتمدنا هذا العام أساليب جديدة في حملتنا ولجأنا إلى الفن والأغنية الشبابية للتوعية، لاعتقادنا أن الفن تصل رسالته ويكون لها تأثير وتظل في ذاكرة الصغار والكبار”.

وسجلت الوزيرة، في حوار مع” الجزيرة نت” أن أرقام العنف ضد النساء مقلقة، حيث إنه “بالعودة للبحوث الوطنية المنجزة لقياس نسبته، نلاحظ انخفاضا مطردا، فالبحث الذي أنجزته المندوبية السامية للتخطيط سنة 2009 أظهر أن 62.8في المائة من النساء تعرضن للعنف.

وأشارت من جانب آخر، إلى أنه في عشر سنوات تراجع العنف الممارس ضد النساء، ومع ذلك هذه النسبة تقلقنا خاصة إذا علمنا أن أغلبها يتعلق بعنف نفسي وما يرتبط به من تمييز ضد المرأة وعدم تقديرها، وما يخلفه من أثر سلبي ينعكس على اندماجها وانخراطها في الديناميكية المجتمعية، ومشاركتها بالحياة الاجتماعية والاقتصادية.

إلى ذلك، اعتبرت المصلي، أن أسباب العنف متعددة، ويجب معالجتها وليس التركيز على النتائج فقط، مسجلة أن العنف ظاهرة عالمية تحتاج لمعالجة على مستوى عالمي، إضافة لسياسات وطنية تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات كل بلد وثقافته والأسباب الدافعة إليه.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *