الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / الرباط تحتضن أمسية “الصحة الجنسية والإنجابية” لمكافحة السيدا

الرباط تحتضن أمسية “الصحة الجنسية والإنجابية” لمكافحة السيدا

الرباط تحتضن أمسية “الصحة الجنسية والإنجابية” لمكافحة السيدا

الصحة الجنسية والإيجابية الجيدة هي حالة من السلامة البدنية والنفسية والإجتماعية الكاملة في كافة ما يتعلق بالجهاز التناسلي. مما يعنى إلى قدرة الأشخاص على التمتع بحياة جنسية مُرضية وآمنة، والقدرة على الإنجاب، وحرية اتخاذ القرار بشأن ما إذا كانوا ومتى يرغبون في الإنجاب وكم عدد الأطفال.
الرباط – في إطار مساهمتها في تطوير الصحة الجنسية والإنجابية التي شكلت مجال عملها ، تنظم المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا (أوبالس – المغرب) لقاء للنقاش والتقاسم مع نساء ورجال الإعلام حول إشكالات الصحة الجنسية والإنجابية وضرورة مقاربتها مقاربة شمولية تنآى عن الانحصار في التناول الطبي.
وتتوخى المنظمة من هذا اللقاء تبادل الرأي مع السيدات والسادة الإعلاميين حول القضايا الأساسية التي تطرحها هذه الصحة والإشكالات والمترتبات الناجمة عن التصورات السائدة والممارسات الحالية سواء على المستوى الطبي (ارتفاع حالات التعفنات الجنسية، استمرارية الإصابة بفيروس فقدان المناعة المكتسب- السيدا، مترتبات الإجهاض السري والحمل غير المرغوب فيه…) أو على المستوى النفسي والاجتماعي (المخاوف، التوترات الانفعالية، الاضطرابات النفسية والعلاقية، ارتفاع حالات الطلاق، العنف المبني على النوع الاجتماعي، ارتفاع حالات الانتحار لأسباب أسرية، استمرار التمثلات الاجتماعية الخاطئة حول التربية الجنسية…).
لرفع الوعي بهذه المشكلة ستعقد المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا (أوبالس – المغرب)يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *