الأربعاء , مارس 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / المؤتمر الأفريقي السادس للكمياء السريرية والطب المخبري، من 25 إلى 29 شتنبر 2019 بمدينة مراكش.

المؤتمر الأفريقي السادس للكمياء السريرية والطب المخبري، من 25 إلى 29 شتنبر 2019 بمدينة مراكش.

بلاغ

المؤتمر الأفريقي السادس للكمياء السريرية والطب المخبري
من 25 إلى 29 شتنبر 2019 بمراكش.

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، تنظم الجمعية المغربية للكمياء السريرية، المؤتمر الأفريقي السادس للكمياء السريرية والطب المخبري بالتزامن مع المؤتمر الوطني التاسع عشر للكمياء السريرية والطب المخبري. وذلك من 25 إلى 28 شتنبر 2019 ، بقصر المؤتمرات – مراكش.
وسيعرف المؤتمر مشاركة حوالي ثلاثين (30) بلدا من أفريقيا وخارجها. وحسب البروفيسور العياشي شبراوي، رئيس المؤتمر ورئيس الجمعية المغربية للكمياء السريرية، فهذا الحدث الدولي الهام يهدف إلى التعريف بالابتكارات في مجال التدبير والأبحاث المتعلقة بالكمياء السريرية والطب المخبري والبيولوجي، وهو لقاء مهم لأفريقيا إذ سيعرف مشاركة خبراء ومختبرات عالمية من مختلف البقاع، وسيتم التركيز على ثلاث قضايا أساسية وهي: الابتكار، والتدويل والبحوث المتعددة الاختصاصات.
وفي تصريح صحافي، أضاف البروفيسور العياشي شبراوي ، أنه على امتداد أيام المؤتمر سيتناوب على منصة المداخلات والورشات شباب وخبراء من أفريقيا، وسيتناولون قضايا صناعية وبحثية علمية وتربوية. وأشار إلى أن المؤتمر سيكون مناسبة للإعلان عن شراكات وبرامج للعمل دعما للكمياء السريرية والطب المخبري، أفريقيا ودوليا.
من جانبه اعتبر، الدكتور محمد التويمي بنجلون، الكاتب العام للجمعية المغربية للكمياء السريرية، أن المؤتمر المنعقد تحت إشراف الاتحاد الدولي للكمياء السريرية، يعد حدثا مهما خاصة للمغرب ولأفريقيا بشكل عام، وذلك بالنظر لحجم المشاركين العلمي والدولي، وما سيترتب عنه من خلاصات ومقترحات ستشكل منعطفا أساسيا في مسار الكمياء السريرية والطب المخبري.
وأضاف الدكتور التويمي بن جلون أنه على امتداد أيام المؤتمر سيتم التركيز على الابتكار العلمي والبحث الدقيق متعدد التخصصات، مشددا على أن البرنامج سيكون حافلا بعدة ندوات ومحاضرات مهمة جدا سيؤطرها متخصصون وخبراء في مجال الكمياء السريرية والطب المخبري، ونفتخر باحتضان هذا الحدث العلمي الهام.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

ايت الطالب يزور المركز المرجعي للرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم بببني ملال

قام وزير الصحة والحماية الاجتماعية، البروفيسور خالد ايت طالب، رفقة والي جهة بني ملال خنيفرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *