الخميس , أكتوبر 17 2019
الرئيسية / صحة / الدكالي يدشن المستشفى الجديد في القصر الكبير

الدكالي يدشن المستشفى الجديد في القصر الكبير

أعطى أنس الدكالي، وزير الصحة، والعالمين بوعاصم، عامل إقليم العرائش، أمس الخميس، انطلاقة خدمات المستشفى الجديد بمدينة القصر الكبير.

وقد جرى إنجاز هذه المؤسسة الطبية الجديدة بغلاف مالي يفوق 79 مليون درهم، بشراكة مع وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، وبمساهمة من المجلس الإقليمي بالعرائش والجماعة الحضرية لمدينة القصر الكبير، ومؤسسة القصر الكبير للتنمية.

وتتكون المؤسسة من طابقين، بمساحة إجمالية تفوق 6700 متر مربع، كما سيتم تجهيزها بمعدات بيوطبية حديثة عالية الجودة، حيث سيستفيد من خدماته ساكنة تقدر بـــ245573 نسمة منحدرة من مدينة القصر الكبير وتسع جماعات قروية مجاورة.

كما تتكون هذه المنشأة الصحية من وحدة للطب، ووحدة للجراحة تتضمن مركبا جراحيا، وقاعة للإنعاش الطبي، ووحدة لصحة الأم والطفل، علاوة على مصلحة للمستعجلات وقاعتين للفحص بالأشعة والصدى مجهزتين بآليات بيوطبيية بما فيها جهاز السكانير، وقاعات للاستشارات الخارجية، ووحدة للتعقيم، وفضاء للاستقبال، ومختبر، إلى جانب صيدلية ومستودع للأموات مع غرفة للتشريح ومرافق أخرى.

يذكر أن وزير الصحة وعامل العرائش كانا مرفوقين بكل من محمد السيمو، رئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير، وعدد من نوابه وأعضاء المجلس، وكذا رؤساء المصالح الخارجية بالإقليم ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

وزير الصحة يقوم بزيارة تفقدية للمستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله بالصويرة بعد إعادة توسعته وتأهيله وتجهيزه

وزير الصحة يقوم بزيارة تفقدية للمستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله بالصويرة بعد إعادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *