الخميس , أكتوبر 17 2019
الرئيسية / أخبار عامة / برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة الفنان المرحوم حسن ميكري

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة الفنان المرحوم حسن ميكري

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الفنان المرحوم حسن ميكري الذي وافته المنيةيوم الأحد بالرباط.

وأعرب جلالة الملك في هذه البرقية لأسرة الفقيد وعائلته الفنية الكبيرة، وسائر أصدقائه ومحبيه، عن أحر التعازي وأصدق المواساة في رحيل هذا الفنان اللامع، عضو ومؤسس المجموعة الموسيقية “الإخوان ميكري”، التي ساهمت في إثراء الأغنية المغربية المعاصرة، بفضل تميز أسلوبها الغنائي الذي تألق على مدى أجيال داخل الوطن وخارجه.

ومما جاء في برقية جلالته “وإذ نشاطركم مشاعركم في هذا المصاب الجلل، الذي لا راد لقضاء الله فيه، فإننا نسأله تعالى أن يلهمكم جميل الصبر والسلوان، ويجزي الراحل خير الجزاء على ما أسداه لوطنه في الميدان الفني من جزيل العطاء، ويتقبله في فسيح جنانه مع الصالحين والأبرار”.
وفارق الفنان المغربي حسن ميكري الحياة، فجر يوم الأحد 14 يوليوز 2019، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض ألزمته الفراش.
وخضع الفنان حسن ميكري لفترة علاجية طويلة الأمد بالمستشفى العسكري بالرباط، لكن حالته الصحية ازدادت في الآونة الأخيرة سوءا، ليدخل في غيبوبة من فترة زمنية تجاوزت الأسبوع.
وظل حسن ميكري في فترة تاريخية هامة يشكل مجموعة غنائية مكونة من ثلاثة من إخوته، قدمت إنتاجا موسيقيا غزيرا لقي تجاوبا كبيرا من الرأي العام المغربي، خاصة وأن الأغاني التي دأب الإخوان ميكري على أدائها تتميز بنهج موسيقي جديد يستشف إيقاعه من الأساليب الموسيقية الغربية الناجحة. فضلا عن مواضيع أغانيهم التي تميزت بتناول المواضيع الاجتماعية المعبرة.
وكانت مجموعة الإخوان ميكري تتكون من: حسن ومحمود ويونس وجميلة، وهم من أصل وجدي، وارتبطوا في ما بعد بمدينة الرباط.
رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح الجنان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

عمار الملك يحترم قانون السير ويعطى درسا في احترام السلامة الطرقية

عمار الملك يحترم قانون السير ويعطى درسا في احترام السلامة الطرقية تداولت مواقع التواصل الإجتماعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *