الإثنين , مارس 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / توقيع تتفاقية شراكة بين وزارة مكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة وجامعة محمد الأول بوجدة لتنظيم منتدى الشباب الإفريقي

توقيع تتفاقية شراكة بين وزارة مكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة وجامعة محمد الأول بوجدة لتنظيم منتدى الشباب الإفريقي

جرى توقيع وزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة وجامعة محمد الأول بوجدة، بمقر الوزارة بالرباط، اتفاقية شراكة لتنظيم الدورة الأولى لجامعة الشباب الإفريقي بالمغرب، تحت شعار “شباب إفريقيا.. رافعة للشراكة جنوب – جنوب وتعزيز لقيم العيش المشترك”.

وتروم هذه المبادرة، حسب بلاغ صحافي للوزارة، في إطار الرؤية الملكية التي تقوم على تعزيز التعاون جنوب-جنوب، المبني على مبادئ التنمية المشتركة والتضامن مع الشعوب، بغية الاستجابة لانشغالات بلدان الجنوب خاصة في مجال التنمية البشرية وتطلعاتها للتقدم والازدهار.

وفي اطار تنظيم هذه الجامعة لفائدة الشباب الإفريقي بالمغرب، التي تجمع مائة من الطلبة الأجانب والمغاربة، يقول البلاغ، “يؤكد المغرب التزامه بترسيخ قيم العيش المشترك والتقارب الثقافي لإرساء مجتمع متعدد الثقافات، تتقاطع فيه الاختلافات لتغني بعضها البعض”.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *