الخميس , أكتوبر 17 2019
الرئيسية / دولي / المسيرة الشعبية حاشدة ضد المؤتمر صفقة القرن بالبحرين والتنديد الى كل من يشارك فيها الأحد23يوتيو2019 بالرباط

المسيرة الشعبية حاشدة ضد المؤتمر صفقة القرن بالبحرين والتنديد الى كل من يشارك فيها الأحد23يوتيو2019 بالرباط

عرفت المسيرة الشعبية التي نُظمت اليوم الأحد23يوتيو2019 بالرباط، لمساندة الشعب الفلسطيني، مشاركة حاشدة وكبيرة من المغاربة، بمختلف الفئات والأعمار، كما شهدت حضور ممثلي وأعضاء عدد من الهيئات والمنظمات الحقوقية والمدنية والسياسية الوطنية.

وذكر البلاغ الختامي للمسيرة، الصادر عن الهيئات والمنظمات الداعية لها، أن هذه المسيرة هي “مسيرة الشعب المغربي ضد صفقة العار وورشة الخيانة بالبحرين”، موضحا أن المغاربة من خلال مسيرة اليوم، بتعبيراتهم وتوجهاتهم المختلفة، يترجمون المساندة الشعبية الثابتة للقضية الفلسطينية، باعتبارها قضية تهم كل المغاربة.

وبعد أن دعا البلاغ، إلى “مقاطعة ورشة البحرين”، نبه إلى أن المراد منها هو الاجهاز على فلسطين ومحو تاريخها ومعالمها، وتثبيت السطو على خيرات ومقدرات وشعوب المنطقة.

وأبرز البلاغ، أن مسيرة اليوم تؤكد، وبصوت واحد، أن الشعب المغربي يرفض المشاركة في ورشة الخيانة، تحت أي ذريعة أو تبرير، مشددا على أنها في جميع الاحوال، لن تنجح في تنفيذ أو فرض صفقة القرن.

وشددت الهيئات الداعية والمشاركة في مسيرة اليوم على أن المسيرة، هي رسالة قوية داعمة للموقف الفلسطيني الموحد، ودعم مقاومته الباسلة بمختلف أشكالها، منبهة إلى أن كل شكل من أشكال التطبيع خيانة قومية ودينة ووطنية وانسانية ايا كانت المبررات

أكد عبد الرحيم شيخي، رئيس حركة التوحيد والإصلاح، أن مسيرة اليوم الأحد، بالرباط، الداعمة للقضية الفلسطينية، هي تعبير من الشعب المغربي بكافة مكوناته، السياسية والمدنية، من مختلف المشارب، عن رفضه لصفقة القرن.

وذكر شيخي، في تصريح لوسائل الاعلام بمناسبة مشاركته في المسيرة التي نظمت بدعوة من عدد من الهيئات والمنظمات المدنية والحقوقية والسياسية، أنّ هذه الصفقة في الحقيقة وسيلة يُراد عبرها الإجهاز على كافة حقوق الشعب الفلسطيني، سواء الحق في العودة أو القدس كعاصمة أبدية لفلسطين أو باقي حقوق الفلسطينيين المغتصبة.

وأوضح المتحدث ذاته، أن مسيرة اليوم هي رفض لهذه الصفقة بكل عناصرها، ورفض للمشاركة في المؤتمر المزمع عقده في البحرين، أو ما تسمى بورشة السلام من أجل الازدهار.

وأشاد شيخي، بوحدة الصف الفلسطيني وثبات موقفهم، سواء في رفض صفقة القرن أو للمشاركة في هذا المؤتمر.

واعتبر شيخي، أن مسيرة اليوم هي رسالة أخرى من الشعب المغربي أنه يدعم صمود الشعب الفلسطيني عموما، والمرابطين والمرابطات في القدس، وأيضا مسيرة العودة الكبرى، مشددا على أن “الشعب المغربي يرفض كافة مظاهر وأشكال التطبيع والاختراق للمجتمعات العربية والإسلامية وللمجتمع المغربي خاصة”.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

مجموعةالعمل الوطنيةمن أجل فلسطين والجمعيةالمغربيةلمساندةالكفاح الفلسطيني والهيئةالمغربيةلنصرةقضاياالأمةإلى وقفةاحتجاجيةيوم الجمعة31ماي2019امام البرلمان الرباط

دعت كل من مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين و الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *