الجمعة , مارس 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / البيئة / تنظيم الدورة5للمعرض الدولي للضخ الشمسي والطاقات الخضراءبأكاديرمن19إلى23يونيو2019.

تنظيم الدورة5للمعرض الدولي للضخ الشمسي والطاقات الخضراءبأكاديرمن19إلى23يونيو2019.

تنظيم الدورة 5 للمعرض الدولي للضخ الشمسي والطاقات الخضراء بأكادير من 19 إلى 23 يونيو الجاري
أكادير- تحتضن مدينة أكادير في الفترة ما بين 19 و 23 يونيو الجاري فعاليات الدورة الخامسة للمعرض الدولي للضخ الشمسي والطاقات الخضراء ، الذي يتضمن تنظيم معرض للتعريف بهذا القطاع الحيوي ، إلى جانب عقد ندوات لتسليط الضوء على قضايا عدة ذات صلة بالضخ الشمسي والطاقات الخضراء.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة لهذا الملتقى الاقتصادي والبيئي الدولي ، أنه من المقرر أن يتم بهذه المناسبة عقد ندوة ستخصص لتناول موضوع البرنامج الوطني للضخ الشمسي في علاقته بالفلاحة المستدامة ، وذلك بمشاركة نخبة من المسؤولين والأخصائيين في مجال الطاقات المتجددة.

ومن جملة القضايا التي سيتم التداول فيها بمناسبة تنظيم هذا المعرض هناك على الخصوص : ” استراتيجيات التمويل والمواكبة لمشاريع الضخ الشمسي “، و” التشجيع على استخدام الطاقات الخضراء في المجال الفلاحي “، و”فعالية استعمال الماء في الري الزراعي “. و” كيفية التأقلم مع سوق المهن الخضراء “.

وحسب المصدر نفسه ، فمن المتوقع أن يتميز هذا الملتقى بمشاركة ممثلين عن عدد من الإدارات والمؤسسات العمومية والخاصة المشتغلة في مجالات ذات صلة بالطاقات المتجددة من جملتها وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة ، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ، والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية ، ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة ، إضافة إلى مستثمرين وفاعلين في المجال الفلاحي ، وأخصائيين وخبراء مغاربة ودوليين

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

حفل توقيع عقد بين المكتب الوطني للكهرباء والماء و شركة شيل SHELL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *